رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الأخطبوط.. أرقام مميزة لـ محمد الشناوي في موقعة الأهلي والوداد

12:02 ص | الأحد 18 أكتوبر 2020
الأخطبوط.. أرقام مميزة لـ محمد الشناوي في موقعة الأهلي والوداد

تصدي محمد الشناوي لركلة جزاء الوداد

واصل محمد الشناوي حارس الأهلي، تألقه هذا الموسم، بعدما قاد الشياطين الحمر، لتجاوز الوداد البيضاوي المغربي، بهدفين دون رد، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، على ملعب مركب محمد الخامس.

وقدم "الشناوي" أداءً رائعاً خلال مواجهة الوداد مساء السبت، وحافظ على نظافة شباك الأهلي، خلال مواجهة الذهاب، ليقرب الأحمر من خطف بطاقة التأهل.

ولعب "الأخطبوط" دوراً بارزاً في قلب أحداث المباراة، عندما نجح في التصدي لركلة جزاء من الجناح بديع أووك، في الدقيقة 43، وكانت النتيجة تشير إلى تقدم الأهلي بهدف نظيف في ذلك الوقت.

ونجح "الشناوي" في التصدي للركلة التي سددها "أووك" على يمين حارس الأحمر، وواصل تألقه حيث نجح في التصدي لمتابعة إسماعيل الحداد، لركلة الجزاء، والتي كادت تسكن الشباك.

وجاءت أرقام الشناوي في المباراة كالتالي: 35 لمسة، 16 تمريرة صحيحة من 25 تمريرة، دقة التمرير 64%، تصدي لتسديدتين، وأبعد عرضية وحيدة، وتصدى لركلة جزاء، وأرسل 14 تمريرة طويلة بينها 5 صحيحة، وشتت هجمتين على الأهلي، حيث لعب دور الليبرو في التغطية على زميليه أيمن أشرف وياسر إبراهيم.

وخاض "الشناوي" 128 مباراة مع الأهلي بمختلف المسابقات، بعدما عاد لصفوف القلعة الحمراء، عقب رحيله عن الفريق وهو حارس شاب، ليحصل على الفرصة مع بتروجيت، ويثبت نفسه ويلفت أنظار متابعي الكرة المصرية.

وحقق محمد الشناوي، رقماً قياسياً رفقة الأهلي هذا الموسم بعدما وصل إلى 24 كلين شيت في الدوري، ليتجاوز رقم شريف إكرامي، ويصبح أكثر حارس حافظ على نظافة شباكه خلال موسم من الدوري المصري الممتاز.

وتصل قيمة "الشناوي" السوقية في الوقت الحالي، إلى مليون و700 ألف يورو، وفقاً لموقع ترانسفير ماركت.

الحضري يشيد بتألق الشناوي أمام الوداد: مستني الأحسن في الإياب

أشاد عصام الحضري حارس مرمى الأهلي والزمالك ومنتخب مصر سابقًا، بمحمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء، بعد تألقه في لقاء الوداد المغربي.

وهنأ "الحضري"، الأهلي، بفوزه الثمين على مضيفه الوداد المغربي، وغرد عبر حسابه على تويتر: "ألف مبروك الفوز للنادي الأهلي، والأداء الرجولي، شوط أول انتهى، وفي انتظار الشوط التاني في القاهرة، بنفس الأداء يا رجالة، والوصول للهدف الأكبر".

 وأشاد بـ"الشناوي": "مبروك الفوز يا شناوي والأداء الرائع وصد ضربة الجزاء، ودايما يا رب متألق كده، ومستنيين منك أحسن وأحسن في الشوط التاني في القاهرة إن شاء الله، للوصول للهدف الأكبر يا بطل".

ونجح الأهلي في عبور فريق الوداد المغربي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، على ملعب محمد الخامس.

جاء الهدف الأول المباغت للأحمر عن طريق محمد مجدي أفشة، بعد خطأ دفاعي من يحيى جبران، لينجح أفشة في تسجيل الهدف الأول بطريقة رائعة، وفي الدقيقة 62، نجح علي معلول، في تسجيل الهدف الثاني، بعد حصول الأهلي على ركلة جزاء تسبب فيها جونيور أجايي.

وظهر محمد الشناوي، بمستوى رائع خلال المباراة، ونجح في التصدي لركلة الجزاء التي سددها بديع أووك.

ووضع الأهلي قدمًا في دور النهائي بفضل هدفي أفشة ومعلول، ليحتاج فقط للتعادل السلبي أو الإيجابي في القاهرة أو الخسارة بفارق هدف وحيد.