لا تخافوا ولكن احذروا.. ريمونتادا الرجاء التاريخية تهدد الأهلي والزمالك

01:19 ص | الثلاثاء 20 أكتوبر 2020
لا تخافوا ولكن احذروا.. ريمونتادا الرجاء التاريخية تهدد الأهلي والزمالك

هدف إبراهيم سعيد القاتل في شباك الزمالك

رغم أن نتائج مباريات الذهاب لقطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في عاصمة المغرب الدار البيضاء تقربهم من نهائي دوري أبطال إفريقيا، إلا أن ريمونتادا تاريخية لفريق الرجاء أمام الفارس الأبيض قبل 15 عاما تعطي جرس إنذار للفرق المصرية بأن الأمور لم تحسم بعد.

وعاد الأهلي من المغرب بانتصار ثمين على الوداد في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بهدفين بدون رد في المباراة التي جمعتهما يوم السبت الماضي، قبل أن يسير الزمالك على خطى غريمه التقليدي وينجح في الفوز على الرجاء بهدف نظيف في ملعب محمد الخامس أيضا، وهو ما يسهل من مهمة الفريقين في الوصول لنهائي دوري الأبطال لأول مرة في تاريخهم معا.

ولكن بالعودة 15 عاما للوراء وتحديدا في عام 2005، سنجد أن على الأهلي والزمالك الحذر وعدم الاطمئنان لنتيجة مباراة الذهاب، حيث نجح الرجاء في عمل ريمونتادا تاريخية أمام الزمالك خلال المباراة التي جمعتهما في دور الـ16 بالبطولة العربية.

وانتهت مباراة الذهاب بين الرجاء والزمالك والتي أقيمت في الدار البيضاء، بفوز الفارس الأبيض بهدفين نظيفين أحرزهما مصطفى جعفر وعبدالحليم علي. 

وظن لاعبو الزمالك أن الأمور قد حسمت وأن الفريق تأهل لربع نهائي البطولة، إلا أن لاعبي الرجاء حققوا مفاجأة مدوية ونجحوا في الفوز على الزمالك بثلاثية نظيفة عن طريق موديبو مايجا وسفيان علودي وإبراهيم سعيد بالخطأ في مرماه، في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع، ليودع الفارس الأبيض البطولة بشكل مخزي.

ويسعى الأهلي للتعادل بأي نتيجة أو الفوز أمام الوداد المغربي في لقاء يوم الجمعة أو الهزيمة بفارق هدف، من أجل الصعود إلى نهائي البطولة الإفريقية، بعدما حقق الفوز على الوداد في ستاد محمد الخامس في المغرب، في لقاء الذهاب، حيث فاز الأهلي بهدفين نظيفين أحرزهما محمد مجدي قفشة وعلي معلول في اللقاء الذي جرى يوم السبت الماضي.

ويحتاج الزمالك للفوز أو التعادل بأي نتيجة لخطف بطاقة التأهل الثانية لنهائي دوري أبطال إفريقيا.