وزير الرياضة: طورنا صالات كرة اليد وأنشأنا 3 جدد بتكلفة 3 مليارات جنيه

09:11 م | الإثنين 26 أكتوبر 2020
وزير الرياضة: طورنا صالات كرة اليد وأنشأنا 3 جدد بتكلفة 3 مليارات جنيه

أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

كشف الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن إنشاء 3 صالات مجمعة جدد، وتطوير شامل لمجمع صالات ستاد القاهرة، مشيرًا إلى أن هذا إنجاز كبير جدًا، حيث إنه جاء بتكلفة تتخطى الـ3 مليارات جنيه، استعدادًا لبطولة كأس العالم لكرة اليد. 

وأضاف "صبحي"، في لقاء خاص مع برنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أن وزارة الصحة، بالتنسيق مع وزارة الرياضة، وضعت كل الإجراءات الاحترازية والوقائية، من أجل حماية البطولة، وتم إرسال الإجراءات للاتحاد الدولي، لكي يتم إرسالها للدول التي ستشارك في البطولة، موجهًا الشكر لوزارة الصحة على الجهود الكبيرة المبذولة. 

وتابع أن الوزارة، توفر كل السبل لفريق منتخب مصر والجهاز الفني، ليكون الأداء والشكل والمضمون يتوافق مع الاستعدادات القوية في تنظيم البطولة. 

وزير الرياضة: كأس العالم لليد المقبلة أول بطولة تشارك فيها 32 دولة

وأشار وزير الرياضة، إلى أن بطولة كأس العالم لليد المقبلة، التي تستضيفها مصر هي أول بطولة تشارك فيها 32 دولة، رغم أن المشاركة في كل بطولات العالم كانت 24 دولة فقط، مشيرًا إلى أن مصر تستضيف ثاني أكبر بطولة على مستوى العالم، والحدث كبير جدًا، ومصر مستعدة للبطولة بشكل كبير من أجل العمل عليه، وهناك متابعة من الاتحاد الدولي بكل التفاصيل. 

وأردف "صبحي" أن جلسته مع الدكتور خالد العناني وزير الآثار والسياحة، تحدث معه عن الترويج الرياضي للحدث خلال الفترة المقبلة، في ظل أنها واحدة من أكبر الأحداث الرياضية في العالم. 

وشهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إطلاق وعرض تفاصيل النسخة الثانية من برنامج "30 يوم تحدي"، الذي تنفذه الإدارة العامة للسياحة والأحداث الرياضية بالوزارة، وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارة.

وطالب الدكتور أشرف صبحي، الشباب المصري بالمشاركة في برنامج 30 يوم تحدي، وممارسة الرياضة، لما لها من أهمية من حيث ممارسة الرياضات المختلفة وتقوية المناعة.

استطلاع رأى

  • مانشستر يونايتد

    مانشستر يونايتد

  • 0

    :

    0

    10:00 PM

    دوري أبطال أوروبا
  • باريس سان جيرمان

    باريس سان جيرمان

  • بروسيا دورتموند

    بروسيا دورتموند

  • 0

    :

    0

    10:00 PM

    دوري أبطال أوروبا
  • لاتسيو

    لاتسيو