وزير الرياضة: وصول 3 فرق مصرية لنهائيات بطولتي إفريقيا أمر مشرف

10:06 م | الإثنين 26 أكتوبر 2020
وزير الرياضة: وصول 3 فرق مصرية لنهائيات بطولتي إفريقيا أمر مشرف

أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن وصول 3 فرق مصرية لنهائيات بطولتي إفريقيا، أمر مشرف وعظيم، ويكشف دور مصر القوي، في التعامل مع جائحة كورونا، وتأهيل اللاعبين بصورة قوية، وجاهزيتهم البدنية القوية في خوض المباريات، وذلك ناتج من مباريات الدوري المصري الممتاز. 

وأضاف "صبحي"، في لقاء خاص مع برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أن بيراميدز قدم ما عليه، ووصوله إلى الدور النهائي من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية أمر مميز، خاصة أنها المشاركة الأولى له في البطولة، وسيحصل على الخبرات فيما هو قادم، متمنيًا أن يكون نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والزمالك، وذلك من خلال تأهل نادي الزمالك للدور النهائي من البطولة خلال الفترة المقبلة. 

وتابع أن مصر نظمت بطولتين مهمتين في فترة زمنية وجيزة، وهي بطولة كأس الأمم الإفريقية، وبطولة أفريقيا تحت 23 عاما، وسط إشادات قوية بتنظيم البطولتين، التي نجحت مصر في تأمينهم، وإخراجهم في أفضل صورة، وعلى أعلى مستوى للجميع. 

وواصل أن مصر بها 4333 مركز شباب، ونجحت الوزارة في عمل عقود بنظام حق الانتفاع مع شركات قطاع الخاص، على أن تقوم بتطوير مراكز الشباب أو تُنشئ مشروعات بداخل مراكز الشباب، مثل الملاعب أو حمامات السباحة، وتستفيد الوزارة من تلك المشروعات لتطوير مراكز الشباب. 

وأردف أن الوزارة وصلت لـ300 مشروع على مستوى مراكز الشباب حتى الآن، بالشراكة مع القطاع الخاص، لافتا إلى أن مثل تلك المشروعات تساعد في تطوير المراكز بشكل كبير، ورفع كفائتها. 

استطلاع رأى

  • مانشستر يونايتد

    مانشستر يونايتد

  • -

    :

    -

    10:00 PM

    دوري أبطال أوروبا
  • باريس سان جيرمان

    باريس سان جيرمان

  • بروسيا دورتموند

    بروسيا دورتموند

  • -

    :

    -

    10:00 PM

    دوري أبطال أوروبا
  • لاتسيو

    لاتسيو