رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الاثنين المقبل.. قرعة دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية

07:05 م | السبت 07 نوفمبر 2020
الاثنين المقبل.. قرعة دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية

قرعة دوري أبطال أفريقيا "أرشيفية"

تقرر بشكل رسمي إقامة القرعة الخاصة بالأدوار التمهيدية لمنافسات الأندية في دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، يوم الاثنين المقبل، في الحادية عشر صباحًا بتوقيت القاهرة، عن بُعد، بمشاركة أعضاء لجنة التنظيم لمنافسات ما بين الأندية، حسب ما أعلنت الهيئة الكروية الأفريقية.

ويشارك من مصر كل من الأهلي والزمالك في دوري أبطال أفريقيا، فيما سيشارك في الكونفدرالية المقاولون العرب وبيراميدز وصيف النسخة الأخيرة.

ويشارك من تونس 4 أندية هي الترجي والصفاقسي في دوري أبطال أفريقيا، والاتحاد المنستيري والنجم الساحلي في الكونفدرالية، فيما سيشارك من المغرب أربعة أندية وهي: الرجاء البيضاوي والوداد البيضاوي في دوري الأبطال، والاتحاد البيضاوي ونهضة بركان في كأس الكونفدرالية.

الأهلي والزمالك في نهائي أفريقيا بملعب برج العرب

وينتظر الأهلي والزمالك نهائي القرن في الـ27 من شهر نوفمبر الجاري، في اللقاء المقرر إقامته على ستاد برج العرب، في حدث لأول مرة في تاريخ القارة السمراء.

ويسمى اللقاء المقبل بمباراة القرن، نظرا لأنه لأول مرة في تاريخ دوري أبطال أفريقيا، يتأهل فريقين من بلد واحد لنهائي البطولة منذ إقامتها.

ولم يتقابل الأهلي والزمالك، وجها لوجه في أي نهائي أفريقي، لكن تقابلا في كأس السوبر الأفريقي عام 1994، بالعاصمة الجنوب أفريقية جوهانسبرج، وهو اللقاء الذي انتصر فيه الفارس الأبيض بهدف نظيف أحرزه أيمن منصور.

ونجح فريق الزمالك في حجز بطاقة التأهل الثانية إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد تخطي عقبة الرجاء المغربي، واكتساحه بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليفوز الفريق الأبيض بأربعة أهداف مقابل هدف في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وتأهل الأهلي إلى المباراة النهائية بجدارة، بعدما سحق الوداد المغربي، بخمسة أهداف مقابل هدف، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وتمكّن الفريق الأحمر من حسم مباراة ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال أمام الوداد بهدفين دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بينهما في الدار البيضاء، وأحرزهما محمد مجدي أفشة، والتونسي علي معلول من ركلة جزاء.