رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

كمال درويش عن خلافته لرئيس الزمالك المعزول: أرفض المهمة المؤقتة

08:29 م | الإثنين 09 نوفمبر 2020
كمال درويش عن خلافته لرئيس الزمالك المعزول: أرفض المهمة المؤقتة

كمال درويش

قال كمال درويش، رئيس نادي الزمالك الأسبق، إنه يرفض تولي مهمة رئاسة القلعة البيضاء، في المرحلة المقبلة، بصورة مؤقتة خلفًا لرئيس النادي المعزول من قبل اللجنة الأولمبية.

وأضاف كمال درويش في تصريحات خاصة لـ"الوطن سبورت": "لم يتواصل معي أحد داخل وزارة الشباب والرياضة، للتواجد بصورة مؤقتة لرئاسة النادي، كما أنه ليس لدي طموح لذلك".

وأكمل: "حال تصديق وزارة الشباب والرياضة، على قرارات اللجنة الأولمبية، بعزل رئيس الزمالك، فإنه من الأصلح استكمال المجلس الحالي للمهمة، مع إقامة انتخابات على مقعد الرئيس فقط، وبذلك لن يتأثر النادي، وهذا الأمر أفضل من تعيين مجلس جديد".

وتابع: "سقوط رئيس الزمالك المعزول في الانتخابات البرلمانية لن يؤثر في نادي الزمالك، خاصة وأنه شأن شخصي وليس للنادي علاقة بالأمر، ولا توجد علاقة بين سقوطه والتصديق على قرار عزله من رئاسة النادي، وفقًا لقرارات اللجنة الأولمبية".

وأتم: "فريق الزمالك، يمتلك لاعبين متميزين، ولن يتأثر بما يثار حول النادي في الوقت الحالي، قبل نهائي أفريقيا أمام الأهلي والمقرر له يوم 27 من الشهر الجاري".

واختتم كمال درويش تصريحاته، قائلاً: "تواجدت في نادي الزمالك 4 مرات رئيس مرتين بالتعيين ومرتين بالانتخاب، حققت جميع الإنجازات، ولا يوجد جديد لأقدمه".

وقرر مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية بالإجماع الموافقة على ما انتهت إليه مذكرة لجنة التحقيق، بتوقيع العقوبات الآتية على رئيس نادي الزمالك للألعاب الرياضية:

 أولاً: وقف رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك للألعاب الرياضية عن مزاولة أي نشاط رياضي في مصر، لمدة أربعة سنوات (4 سنوات) وتغريمه مبلغ مائة ألف جنيها مصري لا غير، مع ما يترتب على ذلك من اّثار ومنها على الأخص الأتي:

أ- عدم اعتماد تمثيله لنادي الزمالك للألعاب الرياضية أمام الغير والقضاء فيما يخص النادي.

ب – عدم تقلد رئاسة أي اجتماعات أو جمعيات عمومية أو مجلس إدارة بنادي الزمالك للألعاب الرياضية طوال مدة الوقف.

ج- عدم الاعتداد بتوقيعه على أي إجراء أو مراسلات، أو غيرها تخص نادي الزمالك، وعلى الأخص الموضوعات المالية أو التفويض فيها، وعلى نائب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك للألعاب الرياضية وأعضاء مجلس الإدارة الدعوة لأول جمعية عمومية عادية، تتضمن بند انتخابات للمقاعد الشاغرة وعلى وجه الخصوص مقعد رئيس مجلس الإدارة.

وفي سياق آخر، أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس النواب بدائرة ميت غمر، نتيجة فرز الأصوات، والتي شهدت خسارة رئيس نادي الزمالك المعزول. 

وجاء المعزول في المركز السادس بعدما حصل على 21271 صوتا، ليخرج من سباق الإعادة في انتخابات مجلس النواب.