رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الجنايني: مسحة صلاح الثالثة إيجابية.. وصحة اللاعبين ببطولات الدنيا

10:16 م | الأربعاء 18 نوفمبر 2020
الجنايني: مسحة صلاح الثالثة إيجابية.. وصحة اللاعبين ببطولات الدنيا

محمد صلاح ومحمد النني لاعبا منتخب مصر

قال عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شؤون اتحاد الكرة، إن مصر تصدرت المجموعة وحصلت على 6 نقاط في 3 أيام فقط، خلال المباراتين الأخيرتين، حتى أصبحت قاب قوسين أو أدنى من الوصول لنهائيات النسخة المقبلة من كأس الأمم الإفريقية.

وأكد الجنايني خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "الحياة اليوم"، أن الحالات المصابة بكورونا بين اللاعبين ظهرت بشكل بسيط، ولم يعاني أي منهم من الأعراض المصاحبة للفيروس: "الحمد لله كل الإصابات بدون أعراض، ومحمد صلاح عمل مسحتين أكدوا إنه مصاب، والثالثة جاءت إيجابية، ويجري متابعته بشكل دائم ودوري من خلال اللجنة الطبية المصاحبه له".

وأشار "الجنايني"، إلى أن اللجنة الطبية المصرية تواصلت مع اللجان الطبية الخاصة بناديي ليفربول وآرسنال الإنجليزيين، ويجري التنسيق بشكل دائم على خطة العلاج، وهناك توافق تام في الرؤية الخاصة بطرق العلاج: "كنا في حالة تواصل من أول لحظة معاهم".

وأوضح، أن الشائعات التي تداولها البعض بمشاركة لاعبين مصابين بفيروس كورونا في التدريبات الخاصة بالمنتخب، هو أمر عارِ تماما من الصحة، حيث إن اتحاد الكرة والدولة المصرية دائما ما يوليان اهتماما بصحة اللاعبين في المقام الأول: "صحة لاعب مصري ببطولات الدنيا كلها، ومحدش يقدر يجازف أو ياخد قرار زي كده، دي رياضة ومفيش فرصة إن حد يجازف بصحة حد".

وتابع رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شؤون اتحاد الكرة: "الوباء ده منتشر في كل دول العالم، وهو وباء عالمي منتشر في أي حتة في الدنيا، وبناخد كلنا الاحتياطات بتاعتنا، ولو فيه حاجة زي كده بنتعامل معها بالأسلوب العلمي والطبي، ومفيش مجال إن حد يفتي".

واختتم "الجنايني"، والذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل، والمذاع على فضائية "الحياة"، أن تفوق مصر لأول مرة على البرازيل، أمس، يعد إنجاز كبير للفريق الأولمبي المصري: "بنحقق السنة دي أرقام قياسية".