رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

4 معلقين على نهائي القرن بين الأهلي والزمالك

02:19 م | الجمعة 27 نوفمبر 2020
4 معلقين على نهائي القرن بين الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

ينتظر عشاق الدائرة المستديرة الصدام المرتقب بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، خلال المباراة التي تجمعهما مساء اليوم الجمعة، باستاد القاهرة، في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة الأهلي والزمالك، في التاسعة مساء اليوم، على ستاد القاهرة الدولي، وسيتم بث اللقاء عبر قناة تايم سبورتس الأرضية، ويعلق عليه مدحت شلبي، ومن المقرر إذاعة اللقاء أيضا عبر قناتي beIN Sports HD 1، وbeIN Sports HD 7، ويعلق عليه عصام الشوالي.

ومن المنتظر أن يتولى محمد الشاذلي التعليق على المباراة عبر إذاعة راديو أون سبورت أف أم، على أن يعلق عليها مؤمن عبد الغفار عبر إذاعة الشباب والرياضة.

صراع السادسة والتاسعة

ويبحث الزمالك عن الفوز باللقب السادس، بعد أن فاز بلقب دوري أبطال أفريقيا خمس مرات من قبل أعوام 1984، 1986، 1993، 1996، 2002، فيما يأمل الأهلي في حصد اللقب للمرة التاسعة بعد أن حصد لقب البطولة أعوام 1982، 1987، 2001، 2005، 2006، 2008، 2012، 2013.

وأفردت الصحف العالمية، مساحات واسعة للحديث عن نهائي دوري أبطال أفريقيا التاريخي، الذي يجمع قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، على ملعب "ستاد القاهرة"، وسط مدرجات صامتة، في ظل استمرار غياب الجماهير.

وأبرزت شبكة "bbc" البريطانية، غياب التعصب عن مدرجات الأهلي والزمالك، في ظل إقامة المباراة خلف الأبواب المغلقة، ضمن تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، وعنونت تقريرها عن المواجهة التاريخية: "موعد مع التاريخ.. تحت شعار لا للتعصب".

فيما تحدثت صحيفة "آس" الإسبانية في نسختها الإنجليزية، عن تاريخ الأهلي والزمالك في دوري أبطال أفريقيا، على مدار الثمان مواجهات التي جمعت الغريمين التقليديين، وأبرزت تفوق المارد الأحمر، بالانتصار في خمس مباريات، بينما حسم التعادل الثلاث مباريات المتبقية.