رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رضا شحاتة: الأهلي تخلص من كل ضغوطه بعد التتويج بلقب أفريقيا

06:14 ص | الأحد 29 نوفمبر 2020
رضا شحاتة: الأهلي تخلص من كل ضغوطه بعد التتويج بلقب أفريقيا

الأهلي

أكد رضا شحاتة، المدير الفني لنادي الجونة ونجم الأهلي السابق، أن الأهلي تخلص من كل ضغوطه بعد التتويج بدوري أبطال أفريقيا.

وقال شحاتة خلال حواره ببرنامج الماتش الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت عبر قناة صدى البلد: "الأهلي لن يكون مضغوط بدوري الأبطال في نهائي الكأس، خاصة أنه سيدخل المباراة وهو متوج بإفريقيا والزمالك بالسوبر وهناك تكافئ، أتمنى أن أرى الفريقين في نهائي الكأٍس لذلك لا اعتقد أنه سيكون هناك مشادات وستكون المباراة مميزة فنيا".

وأكمل: "الأهلي كان يحتاج هذا التتويج لأنه لا يجب خسارة نفس البطولة لعامين أو ثلاثة، وكان يجب الفوز خاصة بعد خسارة لقاء الدوري والسوبر".

وعاد الأهلي للتربع على عرش القارة السمراء من جديد وتوج باللقب الغائب عن النادي منذ عام 2013، وحقق البطولة التاسعة في تاريخه تحت قيادة بيتسو موسيماني الجنوب أفريقي.

وبتتويج الفريق باللقب القاري، ضرب موعدا مع فريق نهضة بركان المغربي، على لقب كأس السوبر الأفريقي، بعد أن توج الأخير بلقب بطولة الكونفدرالية.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، قرر إقامة مباراة السوبر في القاهرة يوم 10 ديسمبر المقبل.

وتأهل الأهلي رسميا إلى كأس العالم للأندية للمرة السادسة في ‏تاريخه، بعد الفوز على الزمالك.

ولم يكتفِ الأهلي بالتتويج باللقب وتعزيز الرقم القياسي الأفريقي، حيث نجح في رفع رصيده من البطولات القارية إلى 21 لقبًا قاريًّا، مواصلًا مطاردة ريال مدريد، أكثر أندية العالم تتويجًا بالألقاب القارية في العالم برصيد 24 لقبًا.

وبات خط هجوم الأهلي، الذي نجح في تسجيل 36 هدفًا في النسخة الجارية من البطولة، هو أقوى خط هجوم في تاريخ المسابقة، وصاحب الرقم القياسي في عدد الأهداف التي يتمكن فريق من تسجيلها في نسخة واحدة في تاريخ البطولة.