رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

نص خطاب إيقاف قيد الإسماعيلي بسبب إبراهيم حسن (صور)

08:34 م | الجمعة 04 ديسمبر 2020
نص خطاب إيقاف قيد الإسماعيلي بسبب إبراهيم حسن (صور)

إبراهيم حسن

أرسل نادي النجوم لكرة القدم برئاسة محمد الطويلة، خطابًا رسميًا للاتحاد المصري لكرة القدم، لإيقاف القيد بالنادي الإسماعيلي.

وكان الإتحاد المصري لكرة القدم، تلقى إخطارًا من المحكمة الرياضية الدولية (كاس) يفيد برفض الطعن المقدم من النادي الإسماعيلى ضد نادي النجوم لكرة القدم، بعد تغريم النادي الإسماعيلي من المحكمة الرياضية الدولية (كاس) في أزمة اللاعب إبراهيم حسن لاعب نادي بيراميدز الحالي والإسماعيلى والزمالك السابق.

وقررت المحكمة الرياضية رفض الطعن المقدم من مسؤولي النادي الإسماعيلي ضد قرار الغرامة، التي أقرتها المحكمة الفيدرالية بسبب قضية إبراهيم حسن لاعب بيراميدز الحالي والإسماعيلي والزمالك السابق، والمرفوعة من نادي نجوم المستقبل.

وقال محمد الطويلة، رئيس نادي النجوم في تصريحات خاصة لـ"الوطن سبورت" إن المحكمة الرياضية أبلغت اتحاد الكرة والإسماعيلي بإيقاف القيد في حال عدم سداد غرامة وإزالة الأثر.

وفسّر "الطويلة" معنى إزالة الأثر، بأنه في حال قيد أي صفقة جديدة أبرمها النادي سيتم إزالتها بشرط عدم انطلاق مسابقة الدوري، متابعًا أن الغرامة تبلغ 20 مليون جنيه مصري مع فوائد 10 أشهر وأتعاب محاماة 450 ألف جنيه مصري و 19 ألف فرنك سويسري غرامة إضافية علي الإسماعيلي.

وكان مسؤولو الإسماعيلي قاموا بالطعن على الحكم الصادر لصالح نادي نجوم المستقبل بتغريم الإسماعيلي 20 مليون جنيه مصري.

وتم تكليف المحامي نصر عزام برفع القضية التي قوبلت بالرفض من جانب المحكمة الرياضية.

وكانت لجنة شؤون اللاعبين غرمت الإسماعيلي 12 مليون جنيه مصري بسبب الشرط الجزائي في العقد الثلاثي المبرم بين الإسماعيلي واللاعب ونادي نجوم المستقبل في موسم 2013.

ورفض "الطويلة" قرار لجنة شؤون اللاعبين و قام بتصعيد الأمر إلى المحكمة الرياضية وأصبح الإسماعيلي، مهددًا بعدم قيد الصفقات الخمسة الجديدة التي أبرمها وهي: "فخر الدين بن يوسف وأحمد مصطفى والأنجولي آري بابل والجزائري رضوان شريفي ومحمد عادل لاعب وسط الإنتاج الحربي".