رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بيتسو موسيماني: الزمالك كان أفضل من الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا

01:06 ص | الثلاثاء 15 ديسمبر 2020
بيتسو موسيماني: الزمالك كان أفضل من الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا

بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي

كشف الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، عن مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الزمالك والتتويج باللقب، وأداء الفريق في المباراة النهائية، وتطرق الحديث إلى مباراة الوداد في نصف النهائي، وصعوبة الأجواء في ظل انتشار فيروس كورونا بالمغرب.

وقال موسيماني خلال حديثه الإعلامية إسعاد يونس في برنامج "صاحبة السعادة": "الزمالك كان أفضل مننا في نهائي دوري أبطال إفريقيا، ولكن انهار الزمالك في آخر 25 دقيقة وهنا تحركنا مثل الملاكمين ووجهنا الضربات وانتصرنا".

وأضاف "التحدي في هذه المباريات لم نلعب أمام الزمالك كما لعبنا أمام الوداد، هناك تحدي أمامنا أن نعود إلى مستوى أداء الوداد".

وتابع "لكن في النهائي عليك أن تنتصر، شاهدت مباراتين أمام الزمالك وكان الفريق الأحمر أفضل، لكن في النهائي كانوا أفضل وتوجنا باللقب".

وعن مباراة الوداد، أتم "كان هناك شخص مسئول عن تعقيم كل شيء حولنا بسبب فيروس كورونا، التحدي كان صعب للغاية".

حديث موسيماني عن الخطيب وعلاقته بشيكابالا

وقال موسيماني خلال حديثه مع الإعلامية إسعاد يونس: "أنا أعرف عن الكرة المصرية الكثير، كونت علاقة مع عدة لاعبين مثل شيكابالا، وتطورت علاقتي به خلال مواجهة الزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا، وكذلك الكابتن حسن شحاتة الذي أكن له كل احترام، بالإضافة إلى مانويل جوزيه الذي حقق نتائج وجوائز كبرى".

وأضاف: "كنت أعلم أنه سيأتي وقت مناسب وأكون مدربًا في المنطقة العربية، بعد مواجهة فرق مصرية ومغربية وجزائرية"، مؤكدًا: "كابتن محمود الخطيب إنسان له نظرة مستقبلية، ساعد الأهلي أن يفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا بعد غياب سبع سنوات".

وتابع: "حصلت على كل البطولات تقريبًا مع صن داونز، لذلك كان هذا الوقت المناسب من أجل الرحيل وأخذ خطوة للتطور مع نادي كبير مثل الأهلي، لقد كان قرار عاطفي صعب بالرحيل عن صن داونز"، وأوضح، "جاءتني مكالمة من النادي الأهلي، ولم نكن متأكدين أنها مكالمة صحيحة من مسئولي الفريق، وكان هناك كلام عن انتقالي لتدريب الزمالك أو الوداد سابقًا وهذا لم يحدث".

واختتم المدير الفني للنادي الأهلي: "زوجتي تأكدت من صحة المكالمة، أمير توفيق هو من تفاوض معي، بعدما أخذت موافقة رئيس النادي، الخطيب قال لي أن الأهلي يحتاج إلى مدرب يفهم الفرق التي سيلعب ضدها الأحمر مثل الوداد والرجاء والزمالك، لقد منحني الدعم منذ قدومي وحتى الآن".