رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«فيفا» يطيح بلجنة عمرو الجنايني.. وتشكيل ثلاثية جديدة

03:04 م | الخميس 17 ديسمبر 2020
«فيفا» يطيح بلجنة عمرو الجنايني.. وتشكيل ثلاثية جديدة

عمرو الجنايني رئيس اتحاد الكرة سابقاً

استقر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، على الإطاحة باللجنة الخماسية المخولة بإدارة مهام اتحاد الكرة، عقب استقالة المجلس المنتخب في أعقاب الإخفاق في كأس أمم أفريقيا 2019، التي استضافتها الأراضي المصرية، وتوج بها الجزائر على حساب السنغال، في المباراة النهائية، على أن يتم تشكيل لجنة ثلاثية جديدة، ويكشف عن هويتها خلال الساعات المقبلة.

«فيفا» يوجه الشكر للجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني

وعلم «الوطن سبورت» من مصدر مطلع، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، قرر تشكيل لجنة ثلاثية جديدة لإدارة اتحاد كرة القدم، واستكمال مهام اللجنة المقالة، خلال الفترة المقبلة، التي تمتد حتى يناير المقبل من عام 2021، وذلك بعدما استقر على توجيه الشكر للجنة الخماسية الحالية، برئاسة عمرو الجنايني، في خطاب رسمي.

اللجنة الخماسية ماطلت في إرسال اللائحة الجديدة لفيفا

وكشف المصدر، أن أسباب الإطاحة باللجنة الخماسية، بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم، برئاسة عمرو الجنايني، يعود لمماطلة اللجنة المقالة، في إرسال اللائحة الجديدة، في الوقت المحدد، رغم منح «فيفا» مهلة حتى انتهاء العشر أيام الأولى في شهر ديسمبر، ولكنها لم تستقبل اللائحة الجديدة، التي تم اعتمادها خلال الجمعية العمومية الأخيرة للجبلاية، التي أقيمت في أواخر نوفمبر المنقضي.

يشار إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، منح اللجنة السابقة، مهلة حتى 10 ديسمبر من أجل إرسال اللائحة الجديدة؛ لاعتمادها بشكل رسمي، إلا أن أعضاء اللجنة ماطلوا في إرسالها بالموعد المحدد، بداعي مراجعة بعض البنود وتعديلها وفقاً لرغبة الجمعية العمومية.

وجاء بيان «فيفا»، الخاص بمد عمل اللجنة المؤقتة، كالتالي: «قرر مكتب مجلس الفيفا في 30 نوفمبر 2020 تمديد ولاية لجنة إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، والتي كان من المقرر أن تنتهي في 30 نوفمبر 2020 حتى 31 يناير 2021».