رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

وزير الشباب والرياضة يجتمع مع عمرو الجنايني ومحمد فضل

01:58 م | الثلاثاء 22 ديسمبر 2020
وزير الشباب والرياضة يجتمع مع عمرو الجنايني ومحمد فضل

وزير الشباب والرياضة

استقبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، داخل مكتبه بمركز التعليم المدني بالجزيرة، عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية السابقة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، ومحمد فضل عضو اللجنة، لمناقشة تفاصيل الفترة الأخيرة للجبلاية خلال تواجدهما، وذلك قبل رحيل اللجنة المؤقتة.

وأخطر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اتحاد الكرة المصري، الأسبوع الماضي، بقرار توجيه الشكر للجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني، وتكليف لجنة ثلاثية برئاسة المهندس أحمد مجاهد، وعضوية محمد الشواربي وأحمد حسام عوض، بإدارة الجبلاية حتى يوم 31 يناير المقبل.

وكشف وزير الشباب والرياضة، عن موقفه من الأزمة المثارة حالياً في ملف انتخابات اتحاد الكرة، بعد وصول خطاب من الاتحاد الدولي لكرة القدم، بإجراء انتخابات جديدة بحصد أقصى يوم 31 يناير المقبل، وأكد الوزير أشرف صبحي، في تصريحات لـ«الوطن سبورت»، أنه سيناقش مع اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، كل سبل إبعاد الكرة المصرية عن خطر الإيقاف الدولي، وذلك بما يتماشى مع المواثيق الدولية وقانون الرياضة المصري.

وقال صبحي: «لن يجري إيقاف الكرة المصرية، والتنسيق جاري حالياً مع اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، برئاسة أحمد مجاهد، قبل الاستقرار على القرار الذي يتماشى مع رغبة الاتحاد الدولي لكرة القدم، والمواثيق الأولمبية الدولية وقانون الرياضة الحالي».

أشرف صبحي: لن ندخل في صدام مع «فيفا»

 

وأكمل وزيرالرياضة: «لن ندخل في أي صدامات مع المؤسسات الدولية، وكل ما نسعى له هو تطبيق قانون الرياضة، والالتزام بالمواثيق الأولمبية، وسيجري إنهاء أزمة انتخابات اتحاد الكرة مع اللجنة الثلاثية والاتحاد الدولي لكرة القدم، في أقرب وقت ممكن».

أحمد مجاهد: نسعى لمصلحة الكرة المصرية ولا داعي لإثارة البلبلة 

وشدد المهندس أحمد مجاهد رئيس اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، على أنه يجري حالياً التنسيق التام مع كافة الجهات المعنية، وفي مقدمتها وزارة الشباب والرياضة والاتحاد الدولي لكرة القدم، من أجل الاتفاق على ما هو في مصلحة الكرة المصرية في المقام الأول، مؤكداً أنه يرفض محاولات إثارة أي بلبلة أو ملاسنات لن تفيد الكرة المصرية، شيئاً، مؤكدا ثقته في تقدير الجهات صاحبة الشأن للموقف من جميع جوانبه.