رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

حصاد 2020.. تصريحات أثارت الجدل: موسيماني يمشي ومروان ملوش لازمة (فيديو)

10:27 ص | الخميس 24 ديسمبر 2020
حصاد 2020.. تصريحات أثارت الجدل: موسيماني يمشي ومروان ملوش لازمة (فيديو)

موسيماني مدرب الأهلي

أيام قليلة تفصلنا عن انتهاء عام 2020 والدخول في عام جديد، بعد أحداث كثيرة شهدناها خلال العام المنصرم، وبالتأكيد هو عام لا يُنسى للكثير منا، سواء على المستوى الاجتماعي، أو المستوى الرياضي أو على كافة الأصعدة الأخرى، حيث شهدت كافة المجالات المختلفة أحداثًا غير مألوفة عليها بسبب ظهور فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، وهو ما طرأ تغييرات بارزة في مختلف المجالات. 

وبالحديث عن المجال الرياضي، فقد شهدت الرياضة بشكل عام والكرة المصرية بشكل خاص تغييرات عديدة هذا العام، سواء من خلال ضغط مواعيد المباريات، أو اقتراب فترات القيد والانتقالات من بعضهم البعض أو غيرها من التغييرات المختلفة. 

ومثلما شهد الوسط الرياضي تغييرات عديدة، شهد عام 2020 في مجال الرياضة الكثير من التصريحات المثيرة للجدل، والتي جرى تداولها بشكل كبير من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ومن خلال هذا التقرير يستعرض «الوطن سبورت» أبرز التصريحات التي أثار الجدل في 2020. 

1- أحمد بلال: مصطفى محمد لا يصلح لمنتخب مصر 

ولا شك أن تصريح أحمد بلال وانتقاده الكبير عن مصطفى محمد كان واحد من أكثر ما أثار الجدل في 2020، حيث خرج أحمد بلال في ظل الإشادات الواسعة على مصطفى محمد ينتقده، قائلا إنه يراه لا يصلح لقيادة منتخب مصر وما زال ينقصه الكثير. 

وأضاف بلال، في تصريحات كثيرة له، أنه يرى مصطفى محمد به ميزة واحدة من خمس مميزات متواجدة في المهاجم الجيدة، وهي إجادة الكرات الرأسية فقط، وهو ما أثار الجدل الكبير حوله، ألا أنه تراجع مؤخرًا وأكد أنه يرى مصطفى محمد من أفضل اللاعبين في 2020. 

2- رضا عبد العال: يجب رحيل موسيماني من الأهلي.. ضعيف فنيا

وكعادته ظهر رضا عبد العال، كواحد من أكثر ممن أثاروا الجدل في الوسط الرياضي في الفترة الأخيرة، بتصريحاته التي دائما ما تكون «تريند» على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط حالة من الجدل الكبيرة بين الجماهير ما بين مؤيد ومعارض. 

ومن أبرز تصريحاته، ما قاله عن بيتسو موسيماني، الذي طالب برحيله عن صفوف النادي الأهلي، مؤكدا أن الأهلي كبير على مدربه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، وعليه أن يرحل مع البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني للزمالك أيضًا.

وتابع: «الأهلي كبير على موسيماني، من وجهة نظري المباريات تهرب منه، (المولد خلص وبطولة أفريقيا خلصت)، وهو لم يعد يصدق نفسه أنه مدرب للأهلي وضعيف فنيًا على الخط، ورأيي أن يرحل هو وباتشيكو، الأخير يضحك على جماهير الزمالك».

3- رضا عبد العال: «كارتيرون بيكسب بالحظ ومعندوش فكرة»

من ضمن تصريحاته التي أثارت الجدل أيضا، هو تصريحه على المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني السابق لنادي الزمالك، والذي هاجمه في عز تألقه مع نادي الزمالك. 

وخرج رضا عبد العال مفاجئا الجميع في ظل تألق كارتيرون مع الزمالك قائلا: «الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق يفوز في مباريات الفريق الأبيض الكبرى بـ(الصدفة) والحظ، ونجاحه مع الزمالك أونطة وهو معندوش فكرة». 

4- رضا عبد العال: أنا أفضل من موسيماني وباتشيكو دماغه «لاسعة»

أيضا من تصريحاته المثيرة للجدل حينما خرج في أحد البرامج التلفزيونية يهاجم كل من موسيماني ويزعم أنه أفضل منه فنيا، ويستطيع أن يقدم أداء أفضل منه، ونفس الأمر بالنسبة لمدرب الزمالك جايمي باتشيكو قائلا: «دماغه لاسعة»

5- تصريحات طارق يحيى على قناة الزمالك 

وبالتأكيد طارق يحيى يعتبر على رأس مثيري الجدل بتصريحاتهم خلال عام 2020، والذي لُقب من خلال مواقع التواصل الاجتماعي بـ «صانع التريند»، بسبب تصريحاته خلال تقديمه برنامج زملكاوي على قناة الزمالك.

 ومن أبرز تصريحات طارق يحيى التي أثارت الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي حينما استضاف حارس الزمالك الشاب المعار حاليًا إلى نادي الاتحاد السكندري وسأله «هل أنت متزوج»، ليرد عليه الأخير: «نعم من 3 شهور»، ليرد عليه بسؤال غريب: «هل عندك أولاد؟»، ليكون محط سخرية السوشيال ميديا. 

6- سيد عبد الحفيظ لرئيس الزمالك المعزول: أنت لقيط الكرة المصرية 

ومن التصريحات التي أثارت الجدل في 2020، هي هجوم سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة داخل صفوف النادي الأهلي على رئيس الزمالك المعزول قائلا: «أنت لقيط الكرة المصرية، انا فرع عائلتي معروف أنت متقدرش تقول انت منين». 

وأضاف: «أمير قال إنه كان لاعب كرة قدم، وقال أيضًا إن مثله الأعلى ثابت البطل مدير الكرة الراحل بالأهلي، هل هذا يصدق؟، إلا إذا كان مثله الأعلى في تدخين السجائر، وما أعلمه عن ثابت البطل أنه لم يكن مدخنًا».

وتابع: «قناة الزمالك اسمها قناة الأهلي مباشر، يذكرون كل شيء عن الأهلي، وأخيرًا يقولون ليس لنا علاقة بالأهلي ولا نتحدث إلا عن الزمالك ونغطي أخباره فقط، يا راجل ده إنتوا اللي عايزين تتغطوا».

7- شوقي السعيد: أنا أفضل من وائل جمعة.. والمعزول أشركني مع الزمالك بأوامره 

وأثار أيضا شوقي السعيد، مدافع الزمالك السابق الجدل بتصريحاته بأنه يرى نفسه بأنه أفضل من وائل جمعة، مدافع منتخب مصر التاريخي، وأن الأخير كان محظوظا بأنه تواجد في جيل محظوظ قادر على تحقيق البطولات. 

وفجر مفاجأة حول مشاركته بأوامر من رئيس الزمالك المعزول قائلا: «لاعبو الأهلي في ماتش قمة شافوا حسني فتحي بعيد عن مستواه بدأوا يتكلموا في الملعب إلعب عليه.. ومحمد حلمي كان سامع كلام لاعبي الأهلي ولم يتحرك لسد الجبهة، في تلك المباراة شاركت في الشوط الثاني بأمر من رئيس النادي حيث كان يحبني».

8- إبراهيم سعيد: مروان محسن «ملوش لازمة» وميعرفش قانون «الأوفسايد»

ومن أبرز التصريحات التي أثارت الجدل في 2020، انتقاد وهجوم إبراهيم سعيد، لاعب الزمالك والأهلي السابق لمروان محسن، مهاجم الأهلي بسبب سوء مستواه. 

وقال إبراهيم سعيد، خلال استضافته في برنامج «البريمو»، المذاع عبر فضائية «تن»، إن «مروان محسن ملوش لازمة سواء نزل أو منزلش، وتواجده في القمة كان كارثة ده مش عارف قانون الأوفسايد»

9- خالد الغندور: مصطفى محمد أفضل من كريستيانو رونالدو

ويري الإعلامي خالد الغندور نجم نادي الزمالك السابق إن مصطفى محمد مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء، أفضل من البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس في ضربات الرأس.

وقال الغندور في تصريحات تليفزيونية: «مع احترامي لـ كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس ومنتخب البرتغال، مصطفى محمد أحد أفضل لاعبي العالم في ضربات الرأس، منذ فترة كبيرة لا نمتلك مثل هذه الموهبة المتواجدة في مهاجم الزمالك الشاب».

وأضاف: «مع احترامي لـ بدر بانون الذي انتقل للنادي الأهلي هو أطول من مصطفى مهاجم الزمالك بكثير، وشدد: “أقسم بالله مصطفى محمد من أفضل لاعبي العالم في ضربات الرأس».

10- إبراهيم سعيد: «أنا أفضل من فان دايك في كل حاجة»

ومن التصريحات التي شهدت إثارة كبيرة في الشارع المصري، هي تصريح إبراهيم سعيد عن فان دايك، والذي يرى أنه أفضل من فان دايك في كل شيء، حيث إنه يلعب في أكثر من مركز بينما المدافع الهولندي يلعب في مركز واحد فقط، وهو أفضل منه في المهارة.

وأضاف: «أي حد يعمل مقارنة ما بينا هتلاقوا فرق شاسع في كل شيء وأنا بتكلم بجد».