رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بعد تراجع «بيكهام».. 4 خيارات متاحة للأهلي في الميركاتو الشتوي

09:49 ص | الخميس 07 يناير 2021
بعد تراجع «بيكهام».. 4 خيارات متاحة للأهلي في الميركاتو الشتوي

أحمد رمضان «بيكهام» لاعب الأهلي

بعد إصابة محمد هاني الظهير الأيمن لفريق بفيروس كورونا المستجد، وشارك بديله أحمد رمضان «بيكهام» في مركز الظهير الأيمن، لم يقدم مردود هجومي جيد مع المارد الأحمر، رغم تقديم اللاعب مباريات جيدة مع الفريق منذ انضمامه من فريق وادي دجلة في الانتقالات الصيفية الماضية.

ويعد أحمد رمضان «بيكهام» لاعب وادي دجلة السابق من أفضل لاعبي مركزه في الدوري الممتاز، مما دفع الأهلي إلى التعاقد مع لاعبه السابق، حيث يمتاز صاحب الـ23 عاما، بقدرات دفاعية كبيرة ويستطع اللعب في أغلب مراكز الدفاع، ويعد «جوكر» الأهلي الجديد في الشق الدفاعي، حيث يستطيع المشاركة في مركز قلب الدفاع سواء في طريقة أربعة لاعبين في خط الدفاع، أو ثلاثة فقط كما يشارك مع المنتخب الأوليمبي تحت قيادة المدير الفني شوقي غريب، كما يستطع المشاركة في مركز الظهير الأيسر، بالإضافة إلى مركز الوسط المدافع بعد إعارة العربي بدر إلى فريق الجونة وإصابة محمد محمود وكريم نيدفيد لاعبي خط الوسط.

ويعاب على اللاعب عدم تقديم مساهمات هجومية قوية، وبالتالي هل يحتاج الأهلي إلى مزيد من الخيارات الهجومية في مركز الظهير الأيمن؟

ويرصد "الوطن سبورت" أبرز الأسماء المرشحه لتدعيم مركز الظهير الأيمن في الأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية؟

كريم فؤاد لاعب إنبي

يعد كريم فؤاد من أبرز اللاعبين الذين ظهروا بمستوى متميز في الموسم الماضي، وتعاقد علي ماهر المدير الفني السابق لفريق إنبي مع اللاعب من فريق النجوم على سبيل الإعارة، ويستطيع اللاعب المشاركة في أكثر من مركز، حيث يلعب في مركز الظهير الأيمن والظهير الأيسر والجناح الأيمن والجناح الأيسر، بالإضافة إلى مركز الوسط المدافع.

وتم استدعاء اللاعب الشاب إلى المنتخب الأوليمبي في المباريات الودية الأخيرة، والاعتماد عليه في مركز الظهير الأيسر.

ولعب كريم فؤاد صاحب الـ21 عاما، 42 مباراة في الدوري الممتاز صنع هدفين، فيما شارك خلال 4 مباريات الموسم الحالي وقدم تمريرة حاسمة واحدة ولم يسجل أي أهداف، وظهر بمستوى متميز في مباراة الزمالك الأخيرة التي خسرها الفريق البترولي بنتيجة 2-1.

علي فوزي لاعب إنبي

يعد علي فوزي من أبرز اللاعبين في مركز الظهير الأيمن في الدوري الممتاز، حيث يمتاز اللاعب بإجادة الواجبات الدفاعية والهجومية بشكل جيد.

وشارك اللاعب صاحب الـ28 عاما في 3 مباريات هذا الموسم، لم يصنع أو يسجل أي هدف، فيما شارك اللاعب في 117 مباراة بمسيرته، استطاع تسجيل هدف وصناعة 8 آخرين، ودائمًا ما يكون اللاعب في اهتمامات الأهلي والزمالك في حالة التعاقد مع ظهير أيمن.

أحمد عبد الرحمن «زولا» لاعب طلائع الجيش

يقدم أحمد عبد الرحمن «زولا» الظهير الأيمن لفريق طلائع الجيش أداء ممتاز مع الفريق رغم تراجع النتائج للفريق هذا الموسم، ويعد اللاعب من أفضل اللاعبين في الدوري الممتاز في الشق الهجومي، حيث يمتاز بقدرته على الاختراق وإرسال العرضيات.

وبدأ زولا في الظهور في مركز الجناح الأيمن، لكن في ظل حاجة الفريق إلى ظهير أيمن، شارك اللاعب صاحب الـ25 عاما في مركز الظهير الأيمن، وأدى بشكل ممتاز ليخطف أنظار متابعي الدوري المصري.

عودة كريم نيدفيد

ينتظر الأهلي عودة لاعبه كريم نيدفيد بعد الإصابة الطويلة التي ألمت به بعد خطأ في التشخيص الطبي، وغاب اللاعب فترة طويلة تقترب من عام ونصف عن المارد الأحمر.

ونجح كريم نيدفيد في الظهور بشكل متميز للغاية في مركز الظهير الأيمن بعد الدفع به من قبل الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني السابق للنادي الأهلي، ويجيد اللاعب أيضًا في مركز الوسط المدافع بشكل ممتاز، بالإضافة إلى مركز الجناح الأيمن.

ويعد اللاعب خيارا متاحا في مركز الظهير الأيمن بعد العودة القريبة من الإصابة، بالتالي قد يجبر الأهلي على التخلي عن فكرة التعاقد مع ظهير أيمن جديد.