رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

لجنة الحكام ترد على انتقادات سيد عبدالحفيظ: لا نقبل الوصاية

03:53 م | السبت 09 يناير 2021
لجنة الحكام ترد على انتقادات سيد عبدالحفيظ: لا نقبل الوصاية

سيد عبدالحفيظ مدير الكرة في الأهلي

علق مصدر داخل لجنة الحكام باتحاد الكرة، على انتقادات سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، بشأن تواجد محمود دسوقى كحكم للفيديو في أكثر من مباراة للأهلي خلال هذا الموسم، بعد أن أثير الجدل حول الهدف الملغي للفريق الأحمر في لقاء سيراميكا كليوباترا بالجولة السادسة للدوري.

وأشار المصدر فى تصريح لـ«الوطن سبورت» إلى أن اللجنة ترفض الوصاية أو التدخل فى الاختيارات لأن ذلك حق أصيل اللجنة، مؤكدا أن إلغاء هدف بداعي التسلل لا تكون مسؤولية الحكم بقرار شخصي وإنما نابع من الصورة الظاهرة أمامه من خلال تقنية الفيديو بعدما يقوم الحكم بوضع النقاط على الشاشة ثم تقوم التقنية بتحديد التسلل من عدمه، وهو ما حدث في قرار هدف كهربا لاعب الأهلي الذي تم إلغاءه في لقاء سيراميكا.

أحمد الشناوي: «الفار» أخطأ.. هدف كهربا الثاني أمام سيراميكا صحيح

وأعلن أحمد الشناوي، المحلل التحكيمي لقناة «أون سبورت»، صحة هدف محمود عبدالمنعم كهربا في شباك سيراميكا كليوبترا، قائلا: «محمد شريف لم يكن متسللا، وهدف كهربا صحيح، وقرار حكم تقنية الفيديو كان خاطئا بإلغاء الهدف».

يذكر أن، الحكم سعيد حمزة قد ألغى هدف كهربا الثاني في شباك سيراميكا بعد أن لجأ لتقنية الفار، قبل أن يعلن الأخير قراره بإلغاء الهدف، بداعي وجود تسلل على محمد شريف، خلال المباراة التي أقيمت بينهما على استاد الجيش بالسويس، في الجولة السادسة، وسيطر الفريق الأحمر على معظم فترات المباراة، وأهدر العديد من الفرص، بينما اعتمد سيراميكا على الهجمات المرتدة والتنظيم الدفاعي.

الأهلي يفوز على سيراميكا بثنائية «كهربا والحاوي» 

وسجل ثنائية الأهلي محمود كهربا في الدقيقة 79 ووليد سليمان من رأسية متقنة في الدقيقة 95 من عمر اللقاء، وبهذه النتيجة ارتفع رصيد النادي الأهلي إلى 13 نقطة في المركز الأول، بينما توقف رصيد سيراميكا عند 7 نقاط في المركز السابع.