طارق يحيى: أفضل التمسك بمصطفى محمد على حساب التجديد لـ ساسي

04:07 ص | الإثنين 11 يناير 2021
طارق يحيى: أفضل التمسك بمصطفى محمد على حساب التجديد لـ ساسي

طارق يحيى

أكد نجم ومدرب نادي الزمالك السابق، طارق يحيى، أن المستوى الكبير الذي أظهره إمام عاشور لاعب وسط الفريق الأبيض مع الفريق إلى الآن يظهر وبشكل جلي أنه خير بديل للاعب الوسط الدولي التونسي فرجاني ساسي، وذلك على الرغم من أنه أحد أهم الأعمدة الرئيسية للفريق التي لا غنى عنه، وعن ملف احتراف نجم النادي الأبيض الشاب، مصطفى محمد لنادي سانت إيتيان خلال الفترة المقبلة.

وكشف «يحيى» أن العرض المقدم من النادي الفرنسي لنادي الزمالك لضم اللاعب هو 4 ملايين يورو يتم دفعها على قسطين، بحيث يدفع النادي الفرنسي 2 مليون يورو لكل قسط، فيما طلب الزمالك الحصول على 5 ملايين يورو دفعة واحدة.

وقال طارق يحيى في تصريحات تليفزيونية لبرنامج "ملعب أون تايم"، المذاع عل قناة "أون تايم سبورت": "الزمالك في أفضل حال، وهو الأمر الذي تم ترجمته على أرض الواقع من خلال الأداء الراقي الذي قدمه الفريق خلال الفوز على نظيره طلائع الجيش بثلاثية نظيفة".

طارق يحيى: إمام عاشور نجح في تعويض غياب ساسي

وأضاف "يحيى": "كان هناك حالة من القلق تنتاب الجميع في الزمالك من عدم وجود بدائل ينفس مستوى نجوم الفريق الذين لا غني عنهم، لكن اتضح جليًا وجود بدائل قادرة على تعويض الأعمدة الرئيسية".

وتابع: "غياب ساسي عن الفريق في آخر مباراتين منح حالة من الثبات الفني لبديله في وسط الميدان إمام عاشور، حيث ساهم هذا الغياب في ارتفاع مستوى اللاعب كثيرًا، وأدى إلى تقدم مستوى إمام عاشور من مباراة لأخرى".

وعن تجديد عقد فرجاني ساسي خلال الفترة المقبلة، أجاب "يحيى"، قائلًا: "ساسي لاعب كبير وفي غاية الأهمية للزمالك لكن ما يطلبه من مبالغ كبيرة ومبالغ فيها من أجل التجديد من شأنها الإضرار بالفريق، وبلا شك فسوف يساهم تألق إمام عاشور مع الفريق في إنقاص المبلغ المطلوب من جانبهِ، وعلى أي حال ملف تجديد تعاقده في يد مجلس الإدارة".

يحيى: الزمالك طلب 5 ملايين كاش لاحتراف مصطفى محمد في سانت إيتيان

وعن عمر السعيد: "هو لم يحصل على فرصة حقيقة إلى الآن مع الفريق الموسم، والإصابة حرمته من المشاركة أمام طلائع الجيش".

وتطرق "يحيى" للحديث عن ملف احتراف مصطفى محمد، قائلًا: "كان هناك فيديو كونفرانس جمع مجلس إدارة نادي الزمالك ونظرائه في سانت إيتيان، وكان العرض المقدم من النادي الفرنسي لنادي الزمالك لضم اللاعب هو 4 ملايين يورو يتم دفعهم على قسطين، بحيث يدفع النادي الفرنسي 2 مليون يورو لكل قسط، فيما طلب الزمالك الحصول على 5 ملايين يورو دفعة واحدة «كاش»".

وأتم "لو كان الأمر بيدي، لفضلت أن يتم التجديد لمصطفى محمد والتمسك بعدم رحيله على حساب عدم تجديد تعاقد فرجاني ساسي، نظرًا لحاجة الفريق الملحة لخدمات مهاجم رائع ومميز بحجم مصطفى محمد، فعلى صعيد لاعبي الوسط في الفريق فنحن نمتلك لاعبين أكفاء بالفعل في هذا المركز".

استطلاع رأى

  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي

  • -

    :

    -

    05:00 PM

    الدوري المصري
  • سيراميكا كليوباترا

    سيراميكا كليوباترا