انسحاب منتخب التشيك من مونديال اليد ومقدونيا بديلا له في مجموعة مصر

07:41 م | الثلاثاء 12 يناير 2021
انسحاب منتخب التشيك من مونديال اليد ومقدونيا بديلا له في مجموعة مصر

تميمة بطولة العالم لكرة اليد

أعلن المنتخب التشيكي انسحابه من بطولة العالم لكرة اليد، المقرر إنطلاقها في مصر غداً الأربعاء، وتستمر حتى 31 من الشهر الجاري بمشاركة 32 منتخباً لأول مرة في تاريخ البطولة، وتقرر أن يحل المنتخب المقدوني بدلاً منه ضمن المجموعة السابعة، التي تضم المنتخب المصري إلى جانب كلٍ من السويد وتشيلي، حيث جاء انسحاب منتخب التشيك بعد ظهور أكثر من 15 حالة إيجابية لفيروس كورونا المستجد، قبل ساعات من حضورهم إلى مصر.

نائب مدير البطولة: مقدونيا استعدت للمشاركة في مونديال اليد

وأوضح خالد فتحي نائب رئيس بطولة العالم، أن منتخب مقدونيا جاهز للمشاركة بالبطولة، خاصةً وأنه أول المنتخبات المرشحة من الاتحاد الدولي لكرة اليد للمشاركة في الحدث العالمي حال انسحاب أي فريق، مضيفاً: "الاتحاد الدولي وضع منتخبات مقدونيا وسويسرا وهولندا ومونتينجرو وأوكرانيا وصربيا على التوالي للمشاركة حال انسحاب أيٍ من الفرق المتأهلة".

وأضاف فتحي: منتخب مقدونيا كان يستعد بقوة للمشاركة في المونديال في أي لحظة، حيث كان يلعب عدداً من المباريات الودية طوال الفترة الماضية، وهو جاهز للبطولة بشكل كامل ولكنه لم يعلن موعد وصوله حتى الآن. 

الاتحاد الدولي يعلن مشاركة مقدونيا بدلاً من التشيك

وأعلن اتحاد الدولي لكرة اليد، عبر موقعه الرسمي اعتذار منتخب التشيك عن المشاركة ببطولة العالم للرجال لكرة اليد، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا بين صفوف المنتخب قبل ساعات من حضوره إلى مصر،

ووجه الاتحاد الدولي الدعوة رسميا الى منتخب مقودنيا للمشاركة ببطولة العالم بديلا لمنتخب جمهورية التشيك.

وجاء نص بيان الاتحاد الدولي على النحو التالي: وجود تحاليل إيجابية للكشف عن فيروس كورونا قبل السفر إلى مصر، تواصل الاتحاد التشيكي مع الاتحاد الدولي ليعلن انسحابه من مونديال اليد.

وأضاف: طبقا للوائح الخاصة بتنظيم البطولة والمختصة بفيروس كورونا، تم استدعاء منتخب مقدونيا الشمالية ليشارك في البطولة.

وأكمل البيان: "مجموعة الدول البديلة تم وضعها بعد العودة لترتيب الحدث المؤهل في القارة التي أتى منها بطل العالم، وهي أوروبا".

وتنطلق غداً الأربعاء بطولة العالم لكرة اليد، بمشاركة 32 منتخباً لأول مرة في تاريخ البطولة، حيث يفتح الستار بمواجهة المنتخب الوطني أمام نظيره تشيلي في افتتاح مباريات المجموعة السابعة، التي تقام في السابعة مساءً على الصالة الرئيسية لاستاد القاهرة الدولي.