رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس اتحاد كرة اليد: مستعدون لانطلاق المونديال غدا على أكمل وجه

12:47 ص | الأربعاء 13 يناير 2021
رئيس اتحاد كرة اليد: مستعدون لانطلاق المونديال غدا على أكمل وجه

مونديال اليد

قال المهندس هشام نصر، رئيس اتحاد كرة اليد ورئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم 2021، إن إشارة بدء البطولة على وشك الانطلاق، وغدا سيتم الافتتاح الرسمي لها غلى أكمل وجه، بلقاء مصر وتشيلي بستاد القاهرة، والتي جرى تحديثها وتجهيزها لتظهر في أبهى صورها، كما سيحيي حفل الافتتاح الفنان تامر حسني، موجها الشكر له لاتباعه الإجراءات الطبية والاحترازية، ودخل «الفقاعة» لمدة 48 ساعة لإجراء المسحة الطبية واستجاب بالفعل، لكي يكون ذلك قدوة لكل المنتخبات.

وأضاف المهندس هشام نصر، خلال اتصال هاتفي ببرنامج «من مصر»، المذاع على شاشة قناة «cbc»، وتقدمه الإعلامية ريهام إبراهيم، أنه لأول مرة يتم تنظيم البطولة بهذه الطريقة، متمنيا أن يُكتب لها النجاح، لكي تكون بشرة خير لكل الدول التي ترغب في تنظيم بطولات مقبلة.

وعن اعتذار منتخب التشيك في المشاركة بالبطولة، أوضح أن المنتخب لم يكن مستعدا مسبقا للإجراءات الاحترازية، وبالتالي أصيب عدد كبير من أفراده بفيروس كورونا، لذلك أرسل اعتذاره عن المشاركة في البطولة في وقت متأخر، لكن الاتحاد الدولي وضع مثل هذا الموقف في الحسبان، من حيث تجهيز منتخبات احتياطيا، بحيث إذا اعتذرت دولة فسيكون هناك بديل مكانها.

وأشار إلى أنه تم وضع نظام كامل حال تعرض أي شخص لظهور أعراض كورونا، حيث يجري كل منتخب قبل صعوده للطائرة مسحات pcr، وعقب وصول المنتخب للمطار والفندق تجرى مسحة سريعة لأعضائه.

ولفت أنه كرئيس اتحاد لكرة اليد، يتمنى الحضور الجماهيري للمباريات بنسبة 110% نظرا لأنه يشكل حافزا كبيرا للمنتخب، ولكن كصفة تنظيمية بالطبع مصلحة الإنسان واللاعبين والجماهير أهم، وبناء على توصية الاتحاد الدولي ورابطة المحترفين الأوروبيين، بعدم حضور الجماهير باستثناء بعض الإعلاميين وضيوف الاتحاد.