رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

يحيى الدرع رجل مباراة مصر وتشيلي بافتتاح بطولة العالم لكرة اليد «صور»

09:15 م | الأربعاء 13 يناير 2021
يحيى الدرع رجل مباراة مصر وتشيلي بافتتاح بطولة العالم لكرة اليد «صور»

يحيى الدرع لاعب منتخب مصر لكرة اليد

أعلنت اللجنة الفنية في بطولة العالم لكرة اليد، منح لقب رجل مباراة الافتتاح بين مصر وتشيلي، إلى يحيى الدرع، لاعب منتخب اليد الوطني، بعدما قاد الفراعنة إلى تحقيق الفوز على الفريق اللاتيني، بفارق 6 أهداف، حيث حسم المنتخب المصري الفوز بنتيجة 35-29، في افتتاح مباريات البطولة والمجموعة السابعة.

وتمكن يحيى الدرع الذي يلعب في مركز الظهير الأيسر، من تسجيل 6 أهداف، وأحرزها بعد 6 محاولات، بنسبة 100%، لينال جائزة رجل المباراة بجدارة.

منتخب مصر فاز على تشيلي في افتتاح بطولة العالم لكرة اليد

ونال يحيى الدرع، بطاقة صفراء واحدة، ولم يتعرض للإيقاف طوال مباراة مصر وتشيلي، كما أنه أحرز كل أهدافه، من كرات متحركة، ولم يحرز أي هدف من رمية جزائية.

وتمكن منتخب مصر لكرة اليد، من حسم الانتصار في أولى مباريات بطولة العالم لكرة اليد، التي تستضيفها مصر، في الفترة من 13 يناير، وتستمر حتى 31 من الشهر ذاته، من تحقيق الفوز على حساب تشيلي، بفارق 6 أهداف، في مباراة الافتتاح.

مصر تواجه مقدونيا الشمالية والسويد في منافسات المجموعة السابعة

وتفوق منتخب مصر لكرة اليد منذ بداية المباراة، أمام نظيره التشيلي، في افتتاح مباريات المجموعة السابعة، ببطولة العالم لكرة اليد رقم 27، حيث سيطر لاعبو المنتخب الوطني على مجريات هذا الشوط، وأنهاه الفريق بنتيجة 18-11، وتألق لاعبي المنتخب خاصة على مستوى الدفاع، وحارس المرمى كريم هنداوي، ليتسع الفارق بينه وبين تشيلي طوال أحداث الشوط، ووصل إلى فارق 7 أهداف.

استمر تفوق لاعبي منتخب اليد في بداية الشوط الثاني، وارتفع الفارق إلى 9 أهداف في بدايته، لكن تراجع أداء لاعبي منتخب مصر في النصف الثاني من هذا الشوط، ونجح لاعبو تشيلي في تقليص فارق الأهداف، ووصل إلى 5 أهداف فقط، ليقوم المدير الفني لمنتخب مصر، الإسباني روبرتو جارسيا، بطلب وقت مستقطع لكي يصحح مسار الفريق، وهو ما حدث بالفعل في الدقائق الاخيرة.

وأنهى منتخب مصر مباراة الافتتاح أمام تشيلي، بفارق 6 أهداف، وحسم مباراة الافتتاح بنتيجة 35-29، ليتصدر المجموعة السابعة التي تضم معه، السويد ومقدونيا الشمالية.