نائب الجبلاية السابق عن أزمة منتخب الشباب: "كان هناك تعنت ضد مصر"

04:52 ص | الخميس 14 يناير 2021
نائب الجبلاية السابق عن أزمة منتخب الشباب: "كان هناك تعنت ضد مصر"

جمال محمد على

كشف جمال محمد علي رئيس بعثة المنتخب المصري للشباب في تونس، كواليس ماحدث في أزمة الفراعنة الصغار في بطولة شمال إفريقيا المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بموريتانيا، والتي انسحب منها المنتخب الوطني بعد ظهور 17 حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، ليخرج المنتخب من البطولة بعد الانسحاب أمام منتخب ليبيا وتونس في دور المجموعات من المسابقة .

وأكد جمال في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج الماتش المذاع على قناة صدى البلد، أن قام عرض المدير الفني للمنتخب ربيع ياسين، أن تسافر البعثة إلى تونس بـ25 لاعبا فقط، وأبدى موافقته على ذلك.

جمال محمد على: زيادة قوائم المنتخبات فى بطولة شمال افريقيا "اقتراح مصري" 

وأوضح أن رئيس بعثة المنتخب الوطني، أن طبيب منتخب الشباب هو صاحب القرار الأول والأخير فيما يخص النواحي الطبية، مشيرا إلى أن زيادة عدد اللاعبين في قوائم المنتخبات في تصفيات شمال إفريقيا، هو اقتراح مصري.

جمال محمد على: اللجنة الطبية ببطولة شمال افريقيا تعنتت ضد مصر 

وأشار جمال في تصريحاته إلى أن ماهر الزهار مسئول اللجنة الطبية في اتحاد شمال إفريقيا، شخص متنعت.

وشدد على أنه طالب بضرورة تواجد محمد ابو العلا طبيب المنتخب الأول في تونس، نظرا لانشغال وليد منظور في عمله في بعثة المنتخب بعيدا عن المصابين.

وواصل، "العاملون في فندق إقامة المنتخب المصري للشباب في تونس غير مؤهلين للتعامل مع مصابي فيروس كورونا".

واستكمل، " المنتخب لعب 19 مباراة تجريبية، بعد أن توقف النشاط بسبب انتشار فيروس كورونا، ولا يمكنني أن أحمل أزمة المنتخب لأي شخص لأن انتشار الفيروس طال العالم كله، والغاء بطولة المونديال خفف من ألم أزمة المنتخب".

واردف، "تحفظت على فكرة سفر منتخب الشباب إلى السعودية من أجل لعب وديتين بسبب انتشار فيروس كورونا، ولكن مدرب المنتخب قدم اقتراحا بسفر المنتخب مبكرا إلى تونس تحسبا لاستدعاء اللاعبين في أنديتهم".

واختتم، " اللجنة الخماسية عبرت عن رفضها التام لفكرة سفر المنتخب مبكرا، إلا أن ربيع ياسين صمم على قراره، وليس شرطا أن يتواجد رئيس البعثة في معسكرات المنتخبات خارج مصر".