رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

السويد تتأهل رفقة مصر.. نتائج الجولة الثانية من كأس العالم لكرة اليد

11:26 م | السبت 16 يناير 2021
السويد تتأهل رفقة مصر.. نتائج الجولة الثانية من كأس العالم لكرة اليد

كأس العالم لليد

حقق المنتخب الأيسلندي لكرة اليد فوزا كبيرا على نظيره الجزائري بنتيجة 39 -23 في المباراة التي أقيمت بينهما على صالة العاصمة الإدارية ضمن منافسات المجموعة السادسة لبطولة العالم لكرة اليد التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 13 حتي 31 يناير الجاري، وفشل منتخب الجزائر الملقب بمحاربي الصحراء في مجاراة لاعبي أيسلندا من حيث القوة البدنية والسرعات وقوة التصويبات فى حين نجح المنتخب الأيسلندى في استغلال نقاط ضعف المنتخب الجزائري الذي لم يظهر بالشكل المعهود.

ويقع منتخب الجزائر، في المجموعة السادسة بجانب المغرب والبرتغال وأيسلندا، والتي تقام مبارياتها على صالة العاصمة الإدارية، وكان منتخب الجزائر لكرة اليد نجح في تحقيق فوز مثير على نظيره المغرب بنتيجة 23\24 في الجولة الأولى من المجموعة، وفي المقابل حقق المنتخب البرتغالي الفوز على أيسلندا بنتيجة 25-23 كما فاز على المغرب بنتيجة 33-20 فى اللقاء الذى جمعهما اليوم.

وبعد نتائج مباريات المجموعة السادسة اليوم، تأهل المنتخب البرتغالي بشكل رسمي إلى الدور الرئيسي من البطولة، بعد أن رفع رصيده إلى 4 نقاط، بتحقيق انتصارين وتوقف رصيد منتخب الجزائر عند نقطتين بالتساوى مع أيسلندا بينما تذيل المغرب المجموعة بلا رصيد من النقاط .

فيما نجح منتخب السويد لكرة اليد فى الفوز على تشيلي بنتيجة 41/26 في ثاني جولات المجموعة السابعة، وضمن السويد التأهل للدورالثاني بعد، تحقيق الفوز الثاني له على التوالي حيث تغلب على مقدونيا فى الجولة الأولى، وفي المقابل سقط تشيلي للمرة الثانية حيث خسر في المباراة الأولي أمام المنتخب المصري ثم أمام السويد اليوم .

السويد ثاني أكثر المنتخبات تتويجا بكأس العالم

وتصنف السويد كثانى اكثر المنتخبات تتويجا بلقب بطولات العالم بعد الفوز بـ 4 ألقاب و3 ميداليات فضية و4 برونزيات فى النسخ السابقة، وتضم المجموعة السابعة بجانب السويد و تشيلي كلا من مقدونيا ومصر.

وانتهت مباراة سويسرا والنرويج، بفوز منتخب النرويج 31-25 وتضم المجموعة الخامسة منتخبات النرويج وسويسرا وفرنسا والنمسا، وشهدت بداية المباراة ندية كبيرة من الفريقين بعد أن تقدم المنتخب السويسري في بداية الشوط، ولكن سرعان ما تدارك منتخب النرويج الأمر وتعادل سريعًا، واستمر في ضغطه لينهي الشوط متفوقًا بنتيجة 17-13.

في الشوط الثاني حافظ المنتخب النرويجي على تقدمه وكشر عن أنيابه منذ بداية الشوط الثاني لينهي المباراة بفوزه بنتيجة 31-25 وبهذه النتيجة يتصدر المنتخب الفرنسي المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، يليه منتخبا النرويج وسويسرا برصيد نقطتين لكل منهما، بينما يتذيل منتخب النمسا المجموعة بدون نقاط، ويواجه المنتخب النرويجي في المباراة القادمة النمسا، بينما تلاقي سويسرا منتخب فرنسا في الجولة القادمة.

وخسر منتخب النرويج مباراته الافتتاحية أمام نظيره الفرنسي بنتيجة 24-28، بينما فاز منتخب سويسرا على النمسا بنتيجة 28-25.