رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رسميا.. انسحاب كاب فيردي من مواجهة ألمانيا بمونديال اليد بسبب كورونا

02:02 م | الأحد 17 يناير 2021
رسميا.. انسحاب كاب فيردي من مواجهة ألمانيا بمونديال اليد بسبب كورونا

تميمة بطولة العالم لكرة اليد

أعلنت الاتحاد الدولي لكرة اليد، إلغاء المواجهة التي كان مقرراً لها اليوم الأحد، والتي تجمع منتخب كاب فيردي بنظيره الألماني، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الأولى ببطولة العالم لكرة اليد، المقامة حالياً في مصر وتستمر حتى 31 من الشهر الجاري، وذلك بعد ظهور حالات إيجابية لفيروس كورونا المستجد، داخل صفوف منتخب كاب فيردي، وعدم اكتمال العدد الرسمي الذي تنص عليه اللوائح من أجل خوض المباراة.

وبحسب بيان الاتحاد الدولي للعبة، فإن ثنائي كاب فيردي المصاب بكورونا لن يستطيعا اللعب، بعد أن خرجت نتيجة المسحة الطبية الخاصة بهما إيجابية يوم أمس السبت.

اللائحة تنص على ضرورة وجود 10 لاعبين في قائمة المنتخب

وأضاف البيان: «بحسب المادة F .7 . c، يجب على أي فريق وجود 10 لاعبين من بينهم حارس مرمى للعب في المباراة، وفي الوقت الحالي لا تملك كاب فيردي سوى 9 لاعبين وبما إن نتائج التحليل تستغرق 48 ساعة، وأن كل لاعب يحتاج لتحليلي PCR سلبيين متتاليين، وبما إن أحد اللاعبين حصل على نتيجة سلبية أمس السبت، يمكنه المشاركة ضد أوروجواي مع شرط أن يحصل على نتيجة سلبية في تحليل غدا الاثنين».

احتساب المباراة بنتيجة 10 - 0 لصالح ألمانيا ليتأهل للدور الرئيسي بمونديال اليد

وأكمل البيان: «بناء على ذلك الأمر، سيتم احتساب المباراة 10-0 لصالح ألمانيا، مع حصول ألمانيا على نقطتين».

واستطرد: «تظل مباراة أوروجواي وكاب فيردي في موعدها، إذا استطاعت كاب فيردي الوفاء بمتطلبات اللائحة، وبحسب لوائح البطولة المختصة بكورونا، غياب أي فريق عن 3 مباريات سيعني استبعاده من البطولة».

وكان اتحاد كاب فيردي أكد أنه سيجلب لاعبين آخرين للمشاركة ضد أوروجواي من القائمة الاحتياطية، مع شرط أن تكون تحليلاتهم سلبية قبل المشاركة، في مونديال اليد.