رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

قبل موقعة الخميس.. تفوق كاسح للأهلي على المقاولون العرب

01:48 م | الإثنين 18 يناير 2021
قبل موقعة الخميس.. تفوق كاسح للأهلي على المقاولون العرب

الأهلي والمقاولون العرب

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره فريق المقاولون العرب، الخميس المقبل، ضمن مباريات الجولة التاسعة الدوري الممتاز، على ملعب الأهلي We السلام، ويسعى المارد الأحمر بقيادة مديره الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، خلال المباراة لاستعادة مسيرة الإنتصارات مرة أخرى، بعد السقوط أمام البنك الأهلي، في المباراة التي جمعتهما أمس الأحد، ضمن مباريات الجولة الثامنة، ليفقد الأهلي نقطتين ثمنتين، في صراعه على اللقب الـ43 من بطولة الدوري الممتاز.

موسيماني يحاضر لاعبي الأهلي

وعقد الجهاز الفني للفريق بقيادة بيتسو موسيماني، محاضرة مع اللاعبين قبل انطلاق المران الذي أقيم صباح اليوم، في بداية تحضير الفريق لمواجهة المقاولون العرب المقرر لها يوم الخميس المقبل.

وتحدث موسيماني في المحاضرة مع اللاعبين عن تحديات المرحلة المقبلة بشكل عام، ومواجهة المقاولون العرب بشكل خاص، والتأكيد على بعض الأمور الفنية.

وأغلق الأهلي صفحة مواجهة البنك الأهلي التي أقيمت أمس وانتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وبدأ الفريق استعداده اليوم لمواجهة المقاولون العرب المقرر لها يوم الخميس المقبل ضمن منافسات الجولة التاسعة في بطولة الدوري الممتاز.

تاريخ مواجهات الأهلي والمقاولون العرب

ونرصد في السطور التالية أبرز أرقام مواجهات الأهلي والمقاولون العرب في بطولة الدوري:

– الأهلي واجه فريق المقاولون العرب على مدار 74 مباراة، وتعود بداية المواجهة إلى نهاية سبعينيات القرن الماضي، وتحديدا في موسم 1978-1979 في أول موسم للمقاولون بالدوري الممتاز.

– حقق الأهلي الفوز في 52 مباراة، وانتهت 15 مباراة بينهما بنتيجة التعادل، بينما فاز المقاولون العرب في 7 مباريات فقط طوال مواجهات الفريقين.

– فاز الأهلي على المقاولون العرب في 28 أكتوبر 2002، بنتيجة 6-2، ليسجل أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين، وهي المباراة التي شهدت نجاح أحمد بلال، مهاجم الأهلي السابق، في تسجيل 4 أهداف «سوبر هاتريك».

– نجح لاعبو الأهلي في زيارة شباك المقاولون العرب في 128 مناسبة في تاريخ مواجهات الفريقين، بينما اكتفى المقاولون العرب بتسجيل 42 هدفًا في شباك الأهلي.

– نجح الأهلي في الخروج بشباك نظيفة على مدار 41 مباراة في تاريخ لقاءات الفريقين، بينما اكتفى المقاولون بـ14 مباراة بشباك نظيفة.

– أكبر سلسلة انتصارات في مواجهات الفريقين كانت من نصيب النادي الأهلي بعدما نجح في تحقيق 9 انتصارات متتالية.

–أسامة عرابي وربيع ياسين، لاعبا الأهلي في تسعينيات القرن الماضي، أكثر اللاعبين مشاركة في مباريات الأهلي والمقاولون العرب.