منتخب مصر يتصدر مجموعته في الدور الرئيسي ببطولة العالم لكرة اليد

09:15 م | الأربعاء 20 يناير 2021
منتخب مصر يتصدر مجموعته في الدور الرئيسي ببطولة العالم لكرة اليد

مباراة مصر وروسيا

نجح منتخب مصر لكرة اليد، في تحقيق فوزا ثمينا على حساب الاتحاد الروسي، في بداية مبارياته في الدوري الرئيسي من بطولة العالم لكرة اليد مصر 2021، والتي بدأت منافساتها يوم 13 من شهر يناير الجاري، وتستمر حتى يوم 31 من الشهر ذاته، وصعد 24 منتخبا إلى الدور الرئيسي، بعدما نهاية منافسات الدور التمهيدي الذي كان يضم 32 منتخباً لأول مرة في تاريخ البطولة، وتم تقسيم المنتخبات المتأهلة إلى أربع مجموعات تضم كل منها ست منتخبات، ويواجه منتخب اليد ثلاثة فرق في هذا الدور وهم روسيا وبيلاروسيا وسلوفينيا، وتمكن فراعنة اليد من اعتلاء صدارة ترتيب مجموعته الرابعة في الدوري الرئيسي، ولو بشكل مؤقت.

وحقق منتخب اليد الانتصار على منافسه منتخب اتحاد روسيا لكرة اليد بفارق خمسة أهداف، حيث انتهت المباراة بنتيجة 28-23، في اللقاء الذي جمع المنتخبين اليوم بالصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي.

وبتلك النتيجة ارتفع رصيد منتخب مصر إلى ٤ نقاط بالتساوي مع منتخب السويد وسلوفينيا، ولكل منهما الرصيد ذاته، ثم يأتي منتخب روسيا بالمركز الرابع برصيد ٣ نقاط، ثم منتخب بيلاروسيا بالمركز الخامس بنقطة واحدة، وتتذيل مقدونيا الشمالية الترتيب بدون نقاط.

منتخب مصر تأهل للدور الرئيسي بنقطتين

ويتصدر المنتخب المصري لكرة اليد بفضل تفوقه على السويد وسلوفينيا بفارق الأهداف، مع العلم أن منتخب السويد سيلعب أخر مباريات اليوم الأول بالدور الرئيسي ضد بيلاروسيا.

وتفوق لاعبو منتخب اليد المصري منذ الدقيقة الأولى من المباراة، وتحكموا بشكل كامل على مجريات المباراة، وأنهوا الشوط الأول بفارق عشر أهداف، وانتهى هذا الشوط بنتيجة 18-8، لصالح الفراعنة.

أحمد الأحمر أفضل لاعب في مباراة مصر وروسيا

واستمر منتخب مصر في الحفاظ على تقدمه في الشوط الثاني،  رغم تحسن أداء فريق الاتحاد الروسي وتقليص الفارق إلى خمسة أهداف في نهاية المباراة، وينتهي اللقاء بفوز منتخب اليد بنتيجة 28-23.

وشهدت المباراة تألق أحمد الأحمر، قائد المنتخب، ولكن تسبب في رعب المتابعين، بعد تعرضه لإصابة قوية، بعد تدخل قوي مع أحد لاعبي روسيا، وتدخل المدير الفني باروندو جارسيا، وقرر إراحته لنهاية اللقاء، بعدما شعر أن المنتخب ضمن تحقيق الانتصار.

وحسم أحمد الأحمر جائزة رجل المبارة ضد روسيا الاتحادية، بعدما أحرز 6 أهداف من سبع تسديدات، وقاد المنتخب المصري لتحقيق انتصار ثمين في مشوار بطولة العالم لكرة اليد.

 

يُذكر أن منتخب مصر لكرة اليد تأهل إلى الدور الرئيسي لمونديال اليد من المجموعة السابعة، وصعد لهذا الدور برصيد نقطتين بعد الفوز على مقدونيا، بينما تأهل معه منتخب السويد برصيد 4 نقاط بعد تفوقه على المنتخبين المصري والمقدوني، بينما صعد فريق مقدونيا الشمالية بلا نقاط بعد خسارته أمام الفريقين المذكورين.

 

على الجانب الآخر، تأهل منتخب الاتحاد الروسي برصيد 3 نقاط عن المجموعة الثامنة، والتي تصدرها بعد الفوز على سلوفينيا والخسارة من بيلاروسيا، وتأهل معه منتخب سلوفينيا برصيد نقطتين حققها من الانتصار على نظيره البيلاروسي، ويعد منتخب بيلاروسيا أخر المتأهلين من تلك المجموعة، برصيد نقطة واحدة، من التعادل أمام روسيا.

استطلاع رأى

  • برشلونة

    برشلونة

  • 3

    :

    0

    08:00 PM

    الدوري الإسباني
  • إلتشي

    إلتشي

  • بوروسيا مونشنغلادباخ

    بوروسيا مونشنغلادباخ

  • 0

    :

    1

    10:00 PM

    دوري أبطال أوروبا
  • مانشستر سيتي

    مانشستر سيتي

  • أتلانتا

    أتلانتا

  • 0

    :

    0

    10:00 PM

    دوري أبطال أوروبا
  • ريال مدريد

    ريال مدريد