رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

زيادة فرص منتخب مصر للتأهل لربع نهائي مونديال اليد بعد تعادل السويد

12:05 ص | الخميس 21 يناير 2021
زيادة فرص منتخب مصر للتأهل لربع نهائي مونديال اليد بعد تعادل السويد

منتخب مصر فاز على الاتحاد الروسي

حقق منتخب مصر لكرة اليد، بداية رائعة في الدوري الرئيسي من بطولة العالم لكرة اليد مصر 2021، بعدما انتصر على حساب الاتحاد الروسي، في أول مبارياته بالدور الرئيسي في كأس العالم لكرة اليد، وقام منتخب بيلاروسيا بمنح منتخب اليد فرصة أفضل بعدما فرض التعادل على السويد متصدرة ترتيب المجموعة الرابعة في الدور الرئيسي، وبدأت منافسات هذا الدور اليوم وتستمر منافسات البطولة حتى يوم 31 من شهر يناير الجاري، والذي تأهل له 24 منتخبا، بعد نهاية منافسات الدور التمهيدي الذي كان يضم 32 منتخباً لأول مرة في تاريخ البطولة، وتم توزيع المنتخبات التي نجحت في التأهل إلى أربع مجموعات، بحيث يتواجد في كل منها ستة منتخبات، وسيلعب منتخب اليد ضد ثلاثة فرق في هذا الدور وهم الاتحاد الروسي وبيلاروسيا وسلوفينيا، وبعد تحقيق الفوز ارتفع رصيد المنتخب المصري إلى 4 نقاط، ليحتل المركز الثاني في ترتيب مجموعته الرابعة في الدوري الرئيسي.

وفرض منتخب بيلاروسيا نتيجة التعادل على منتخب السويد القوي، بنتيجة 26-26 ضمن الجولة الأولى فى المجموعة الرابعة بالدور الرئيسى لبطولة كأس العالم لكرة اليد مصر 2021 والتى تضم معهما منتخب مصر ومقدونيا الشمالية وسلوفينيا واتحاد روسيا.

بيلاروسيا أحرجت السويد وحرمته من نقطة في صراع الصدارة

وقدّم المنتخب البيلاروسي عرضا قويا نظرا لقوة دفاعاته وسرعة الارتداد للهجوم، واستغل أخطاء لاعبي السويد وأنهى الشوط الأول متقدما بفارق أربعة أهداف، لكن عاد المنتخب السويدي بقوة في الشوط الثاني، وقلص الفارق ثم تقدم في الـ10 دقائق الأخيرة، لكن إصرار منتخب بيلاروسيا منجه التعادل في الثانية الأخيرة من المباراة.

بتلك النتيجة رفع منتخب السويد رصيده إلى 5 نقاط متصدرا المجموعة، ويليه المنتخب المصري بـ 4 نقاط، وهو نفس رصيد سلوفينيا، لكن يتفوق الفريق المصري بفارق الأهداف، ويأتي منتخب روسيا ثالثا بـ 3 نقاط، ورفع بيلاروسيا رصيده إلى نقطتين محتلا المركز الخامس، ويتذيل منتخب مقدونيا الترتيب بدون نقاط.

مصر تواجه بيلاروسيا.. الفوز خطوة مهمة للتأهل

ويواجه منتخب مصر نظيره بيلاروسيا بعد غد الجمعة، في الجولة الثانية من الدور الرئيسي، حال تحقيق الفوز في تلك المباراة سيقطع الفراعنة شوطا كبيرا للتأهل إلى دور ربع النهائي، لأنه سيرتفع الرصيد إلى 6 نقاط، وسينتظر وقتها نتائج الفرق الأخرى، فأي نتيجة في تلك المباريات تصب في صالح مصر، خاصة أن السويد سيواجه سلوفينيا في اليوم ذاته، وهو ما يعني خسارة أحد الفريقين أصحاب المركز الأول والثالث لنقاط.

ويتوجب على منتخب اليد، تحقيق الانتصار على بيلاروسيا، الذي أثبته أنه منتخب قوي، خاصة أنه تعادل مع روسيا في الدور الأول وكرر التعادل مع السويد متصدرة المجموعة.

وحال نجاح منتخب مصر الفوز على بيلاروسيا، سيتم إقصاء الأخير رسميا ولن يستطيع التأهل للدور المقبل بغض النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة ضد مقدونيا الشمالية، وهو الأمر الذي يشكّل ضغطا كبيرا على الفريق البيلاروسي.

وبذل لاعبو بيلاروسيا مجهودا كبيرا للغاية طوال مواجهة السويد اليوم، ويتمنى روبرتو جارسيا براندو أن يتأثر لاعبو منافسه المقبل، خاصة أنه نجح في القيام بأخر عشر دقائق من مواجهة روسيا، بإراحة بعض اللاعبين الأساسيين.

يُذكر أن منتخب اليد انتصر على نظيره منتخب اتحاد روسيا لكرة اليد بنتيجة 28-23، في المباراة التي أقيمت بين المنتخبين اليوم بالصالة المغطاة في استاد القاهرة الدولي.

أحمد الأحمر أفضل لاعب في مباراة مصر وروسيا 

ويأتي المنتخب المصري لكرة اليد في المركز الثاني متأخرا بفارق نقطة عن السويد، ومتفوقا بالأهداف على سلوفينيا، ويأتي بعدهم الاتحاد الروسي بثلاث نقاط ثم بيلاروسيا نقطتين وأخيرا مقدونيا الشمالية بدون نقاط.

ونجح أحمد الأحمر، قائد المنتخب، تحقيق لقب أفضل لاعب في المباراة ضد الاتحاد الروسي، بالرغم من خروجه المبكر في الشوط الثاني، بعد تعرضه لإصابة قوية، بسبب تدخل قوي من أحد لاعبي روسيا.