رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

سمير عثمان: «فيفا» لو عرف باللي بيحصل في الدوري المصري هيلغي الـ VAR

12:02 م | الأحد 24 يناير 2021
سمير عثمان: «فيفا» لو عرف باللي بيحصل في الدوري المصري هيلغي الـ VAR

الحكم الدولي السابق سمير عثمان

سخر الخبير التحكيمي سمير محمود عثمان، من أحوال التحكيم في الدوري المصري، قائلا إنه يتمنى دخول تقنية الفيديو إلى المسابقة، نظرا لاستمرار الأخطاء الكارثية في المباريات رغم وجود تقنية الفيديو، وكأن حكام الساحة أصبحوا يتخوفون من اتخاذ القرارات ويتركوها لحكم الفيديو.

وقال عثمان، في تصريحات لقناة «أون تايم سبورتس» مع الإعلامي كريم خطاب: «مباراة الزمالك وأسوان التي أقيمت أمس السبت، شهدت أخطاء تحكيمية عديدة تحت أنظار تقنية الفيديو، والزمالك كان يستحق الحصول على ركلتي جزاء في اللقاء، والغريب أن الحكم كان موقعه مميزا في اللعبتين، ولكنه افتقد التركيز، والأغرب أن حكام تقنية الفيديو لم يتدخلوا في اللعبتين».

وأضاف الخبير التحكيمي: «هناك كارثة في تطبيق تقنية الفيديو بالدوري المصري، وهي أن الأساس فيها عدم دخول الحكام لغرفة تقنية الفيديو ومعهم الهواتف المحمولة، ومؤخرا جرى تسريب فيديو من داخل غرفة تقنية الفار لمباراة الأهلي والبنك الأهلي، وهو أمر كارثي لو علم به الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، سيقوم على الفور بإلغاء تطبيق تقنية الفيديو بالدوري المصري».

 

سمير عثمان: اختيار الحكام لابد أن يكون من داخل اللجنة

وتحدث سمير عثمان، عن اختيارات الحكام لمباريات الدوري قائلا: «اختيار الحكام لمباريات الدوري لابد أن تكون بعناية شديدة، وأن تكون صادرة من جانب لجنة الحكام، وليس من خلال اتحاد الكرة واللجنة التي تدير الجبلاية في الوقت الحالي، لأن اللجنة أدرى باختيارات الحكام العاملين معهم».

التركيز مطلوب من الحكام 

واختتم سمير عثمان، تصريحاته قائلا: «الغريب أن أزمات التحكيم بدأت تزيد وتثير الجدل في المباريات ونحن في الجولة التاسعة من عمر المسابقة، فماذا سيكون الوضع إذا وصلنا للدور الثاني الذي تشتعل فيه المنافسة سواء في القمة أو في صراع الهروب من الهبوط، وهو ما يؤكد أن التركيز مطلوب من الحكام للتقليل من الأخطاء».