رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فيفا يعلن أسباب مد فترة اللجنة الثلاثية وتحديد موعد انتخابات الجبلاية

01:43 م | الخميس 28 يناير 2021
فيفا يعلن أسباب مد فترة اللجنة الثلاثية وتحديد موعد انتخابات الجبلاية

الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بيانا رسميا، يوضح فيه سبب تمديد فترة عمل اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، حتى نهاية شهر يوليو المقبل، بدلا من أن كانت تنتهي في نهاية شهر يناير الجاري. 

وكتبت الصفحة الرسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم  «فيفا» عبر «فيسبوك»: «لاحظ المكتب أن جائحة COVID-19 قد أدى إلى تنفيذ إجراءات أكثر صرامة في مصر، مما كان له تأثير معوق على أنشطة لجنة التطبيع ويحظر حاليًا على EFA عقد جمعيتها العامة كما هو مخطط لمدة ستة أشهر على الأقل». 

وأضافت: «تم اتخاذ قرار تمديد التفويض بهدف أساسي هو السماح للجنة التطبيع بالوفاء بجميع المهام الموكلة إليها في ولايتها، والتي يجب أن تنتهي بإجراء انتخابات لقيادة جديدة».

إقامة الانتخابات منتصف أغسطس المقبل 

وتقرر إقامة انتخابات اتحاد الكرة منتصف أغسطس المقبل، بعد نهاية منافسات أولمبياد طوكيو التي تأجلت حتى يوليو المقبل، بسبب إجراءات مواجهة فيروس كورونا  المستجد.

إلغاء بند الـ8 سنوات في اللائحة الجديدة للجبلاية

وقامت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، مؤخرا بإرسال اللائحة الجديدة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، تمهيداً لاعتمادها بشكل رسمي، وذلك بعد الموافقة عليها من قبل الجمعية العمومية للجبلاية، ونشر «الوطن سبورت»، صوراً ضوئية من المواد المنصوص عليها في لائحة النظام الأساسي الجديدة لاتحاد الكرة كما يلي: 

إلغاء بند الـ8 سنوات في اللائحة الجديدة لاتحاد الكرة (صور)

وتنص المادة 37 (التشكيل) منها على أن يتكون مجلس إدارة اتحاد الكرة من 9 أعضاء، هم الرئيس ونائبه وسبعة أعضاء، على أن يكون منهم امرأة واحدة على الأقل، كما تنص المادة على أنه لا يحق لمن يشغل منصب الرئيس الاستمرار في منصبه لأكثر من دورتين سواء متصلتين أو منفصلتين، وهو نفس الشرط الذي ينطبق على كافة الأعضاء بما فيهم النائب.