رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أشرف قاسم لـ«الوطن»: الأهلى يمثل مصر.. ولا توجد أزمة مستحقات بالزمالك

03:43 م | السبت 30 يناير 2021
أشرف قاسم لـ«الوطن»: الأهلى يمثل مصر.. ولا توجد أزمة مستحقات بالزمالك

أشرف قاسم

لا يستطيع أحد أن ينكر أن أشرف قاسم واحدا من أفضل المدافعين في تاريخ نادي الزمالك، كونه كان مدافعا صلبا بمعنى الكلمة، وبجانب شخصيته القوية داخل الملعب، وحينما عاد إلى القلعة البيضاء مؤخرا كمشرف عام على الكرة، الكل أبدى ارتياحه بهذا القرار وخاصة أن الجميع يثق في قاسم وأنه قادر على فرض حالة من السيطرة والحسم داخل الفريق.

تحدثنا مع أشرف قاسم، المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك، لمعرفة رأيه في العديد من الأمور وأبرزها رحيل مصطفى فتحي والمهاجم الجديد للفريق، وعودة أيمن حفني ودور شيكابالا في هذه المرحلة وأمور أخرى كثيرة خلال الحوار التالي...

** في البداية.. ماذا عن الفوز الأخير أمام مصر المقاصة؟

الفريق يسير بخطة ثابتة في الدورى منذ بداية المشوار، وأهنئ اللاعبين على الأداء القوي، والنتيجة الكبيرة واستعادة صدارة الدوري مرة أخرى، كما أن من مكاسب المباراة التبديل بين اللاعبين، ومشاركة ساسي من البداية، وعودة إسلام جابر للمشاركةوانا كلى ثقة فى الجهاز الفنى واللاعبين بأنهم قادرين على مواصلة المشوار حتى النهاية والفوز ببطولة الدوري.

رشحت أبوكو لرئيس الزمالك.. ومروان حمدي المصري الوحيد الأنسب للقلعة البيضاء

** ماذا عن المهاجم الذي رشحته للزمالك؟

دعني أقول لك بصراحة خلال الفترة الماضية قمت بدراسة أكثر من 15 سيرة ذاتية لمهاجمين أجانب، والأقرب كوامي أبوكو مهاجم اشانتي كوتوكو الغاني، وأنا بالفعل رشحته للواء المستشار عماد عبد العزيز رئيس اللجنة المؤقتة التي تدير النادي.

** وماذا عن مميزات المهاجم الغاني أبوكو؟

هداف الدورى الغانى وعمره 22 سنة ويمتلك قدرات فنية وبدنية هائلة وقادر عهلى قيادة خط هجوم القلعة البيضاء، وللعلم الوكيل المتواجد فى مصر حاليا معه تفويض بشأن اللاعب وأنتظر الضوءالأخضر من اللجنة المؤقتة التى تدير النادى 

محمد أوناجم يقترب من الرحيل

 

** ومن اللاعب الأجنبي الأقرب للرحيل؟

المغربى محمد أوناجم هو الأقرب للرحيل عن القلعة البيضاء خلال الساعات القليلة المقبلة، وتلقى النادى عرضا من أحد الأندية المغربية الوداد المغربي لضمه ولكن بدون مقابل وهو ما تم رفضه.

** ومن المهاجم المصري الذي تراه سيكون مفيدا لو انضم للزمالك؟

مع احترامي لكل المهاجمين المرشحين لقيادة خط هجوم الزمالك الفترة المقبلة، أرى أن مروان حمدي مهاجم مصر المقاصة هو الأفضل للتواجد خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

** وماذا عن كواليس المفاوضات مع باسم مرسي؟

باسم مرسي مهاجم مميز ومحترم وإضافة لأي فريق ولكنه بعيد عن الزمالك الفترة الحالية، وأتمنى له التوفيق فيما هو قادم.

** وماذا عن أزمة المستحقات؟

لا توجد أزمة في المستحقات الخاصة بلاعبي الفريق والأسبوع المقبل سيتم صرف مستحقات جديدة للاعبين، ودعني أقول لك أن الفريق يعيش حالة استقرار كبيرة، علينا أن نحافظ عليها من أجل تحقيق الهدف المنشود وهو الفوز بكل البطولات.

** وهل أيمن حفني سيكون إضافة للزمالك؟

لا يختلف اثنان على أن أيمن حفني لاعب مميز بمعنى الكلمة ومن أفضل وأمهر اللاعبين في تاريخ الزمالك، وعودته مهمة له وللفريق وحق مشروع له، وللعلم البرتغالي باتشيكو المدير الفني للفريق وافق على عودته على الفور للفريق لأنه يعلم قدراته جيدا.

مصطفى محمد مهاجم عملاق وسينجح في الاحتراف

** وهل مصطفى محمد رحل رغم رفض مسؤولي الزمالك؟

بالتأكيد لا، إدارة الزمالك لم ولن تقف في طريق أي لاعب ولكن الأهم قيمة العرض والكل كان يقدر رغبة اللاعب في الاحتراف وجلسنا معه أكثر من مرة، وفي النهاية رحل للاحتراف بعد موافقة إدارة النادي، وأتوقع له النجاح مع فريق جالطة سراي التركي كونه مهاجم عملاق ومن العيار الثقيل رغم صغر سنه.

** وماذا عن شيكابالا؟

شيكابالا قائد بمعنى الكلمة ويقدم دورا كبيرا مع الفريق الفترة الحالية ومستواه يتطور من مباراة لأخرى ومازال الوقت مبكرا على اعتزاله، وانتهز الفرصة وأشيد به وبالدور الذي يقوم به كقائد للفريق بعدما احتوى أزمة بن شرقي الأخيرة حينما تم استبداله في إحدى المباريات.

طلبت من فرجاني التجديد أكثر من مرة.. وخالد رفعت يتواتصل مع التونسي للتجديد

 

** وماذا عن التجديد للتونسي فرجانى ساسي؟

بصراحة شديدة طلبت من فرجاني التجديد أكثر من مرة، واللاعب لديه رغبة في الاستمرار، ولكنه يركز مع الفريق حتى يستعيد مستواه المعروف وخالد رفعت مدير التسويق بالنادي يتواصل مع التونسي بشكل مستمر للتجديد لمواسم أخرى.

** وما رأيك في البرتغالي باتشيكو؟

البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني للفريق مدرب كبير وقادر على حصد البطولات مع الزمالك كونه يمتلك قدرات تدريبية هائلة وشخصيته الحاسمة والأهم أنه قريب من اللاعبي ويتعامل معهم على أنه أب أو أخ أكبر لهم جميعها كما أن اللاعبين يرتاحون معه بشكل كبير ويثقون فيه.

** وما رسالتك للأهلي خلال مشاركته في كأس العالم للأندية؟

النادى الأهلى فريق كبير وأتمنى له التوفيق في بطولة كأس العالم للأندية كونه يلعب باسم مصر ويمثلها حاليا.