موعد مباراة الدنمارك والسويد في نهائي كأس العالم لكرة اليد اليوم

02:14 م | الأحد 31 يناير 2021
موعد مباراة الدنمارك والسويد في نهائي كأس العالم لكرة اليد اليوم

موعد مباراة الدنمارك والسويد في نهائي كأس العالم لكرة اليد

يُسدل الستار اليوم الأحد، على النسخة 27 من بطولة العالم لكرة اليد «مصر 2021»، حيث تقام آخر مباراتين في منافسات المونديال الذي تستضيفه مصر من يوم 13 يناير الجاري، وينتهي اليوم، الموافق 31 من يناير، بمشاركة 32 منتخبا لأول مرة في تاريخ البطولة، وتُقام اليوم، مواجهة تحديد المركز الثالث، والمباراة النهائية، وسيلتقي منتخبا فرنسا وإسبانيا، في مباراة تحديد المركز الثالث، وتليها المباراة النهائية بين الدنمارك والسويد.

ويقدم «الوطن سبورت» خدمة لقرائه ومتابعيه، موعد مباراة الدنمارك والسويدـ في نهائي كأس العالم لكرة اليد، النسخة رقم 27 التي تستضيفها مصر.

موعد مباراة الدنمارك والسويد في نهائي كأس العالم لكرة اليد

وتنطلق مباراة الدنمارك والسويد، في الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم الأحد، بتوقيت القاهرة، «السابعة والنصف بتوقيت مكة المكرمة».

وستنقل مباراة الدنمارك ضد السويد، والتي تستضيفها الصالة الرئيسية بمجمع الصالات في ستاد القاهرة الدولي، عبر قناة «أون تايم سبورتس HD3»، ويتولى التعليق عليها المعلّق خالد خيري.

 

مشوار منتخب السويد قبل مواجهة الدنمارك في نهائي كأس العالم لكرة اليد

ووصل منتخب السويد إلى نهائي كأس العالم لكرة اليد بعد مشوار طويل، بدأه بتصدر ترتيب المجموعة السابعة في الدور الأول، بعد الفوز على كل من مقدونيا الشمالية «32-20»، وتشيلي «41-26»، ثم على منتخب اليد المصري بفارق هدف وحيد، حيث انتهت المباراة بنتيجة «24-23». 

وشهد الدور الرئيسي تعثر المنتخب السويدي بالتعادل مرتين مع كل من بيلاروسيا «26-26»، وسلوفينيا «28-28»، لكنه عاد وفاز على الاتحاد الروسي بنتيجة «34-20» ليتصدر المجموعة الرابعة بالدور الرئيسي.

وواجه منتخب السويد، نظيره القطري في دور ربع النهائي وتخطاه بنتيجة «35-23»، ليتأهل إلى دور نصف النهائي، لمواجهة منتخب فرنسا بنتيجة «32-26»، ليواجه الدنمارك في نهائي بطولة العالم لكرة اليد.

 

مشوار منتخب الدنمارك للوصول إلى نهائي كأس العالم لكرة اليد

ويحمل منتخب الدنمارك لقب بطولة العالم الماضية، ويسعى للحفاظ على لقبه بعدما خاض مشوارا طويلا نحو الوصول إلى المباراة النهائية، وبدأ محاربو الفايكنج، مشوارهم في بطولة العالم بتصدر المجموعة الرابعة في الدور الأول بعدما انتصر على البحرين «34-20»، والكونغو الديمقراطية «39-19»، والأرجنتين «31-20».

وفي الدور الرئيسي، تصدر منتخب الدنمارك المجموعة الثانية، بعدما فاز على كل من قطر «32-23»، واليابان «34-27»، وكرواتيا «38-26»، ليتأهل إلى دور ربع النهائي.

 

وفاز منتخب الدنمارك بصعوبة بالغة على منتخب مصر في دور الثمانية برميات الترجيح، بعدما انتهى الوقت الأصلي والأشواط الإضافية بالتعادل 35-35، وحسم لاعبو المنتخب الدنماركي الرميات الترجيحية بنتيجة 4-3، ليتأهلوا إلى دور نصف النهائي، ويحققون الفوز على إسبانيا بنتيجة «35-33»، ليتأهل منتخب الدنمارك إلى المباراة النهائية.