ميكيل هانسن أفضل لاعب بـ كأس العالم لكرة اليد في نسخته الـ27

09:18 م | الأحد 31 يناير 2021
ميكيل هانسن أفضل لاعب بـ كأس العالم لكرة اليد في نسخته الـ27

ميكيل هانسن نجم منتخب الدنمارك لليد

حصد الأسطورة الدنماركية ميكيل هانسن، لقب أفضل لاعب في بطولة العالم «مصر 2021»، بعد قيادة منتخب بلاده للتتويج باللقب للمرة الثانية على التوالي، وفاز منتخب الدنمارك على منتخب السويد في المباراة النهائية لبطولة مصر 2021، اليوم، بنتيجة 26 - 24، ليحقق أحفاد الفايكينج اللقب الثاني في تاريخهم.

قدّم «هانسن» الذي حصد لقب أفضل لاعب في العالم في ثلاث مناسبات سابقة، أعوام 2011، 2015 و2018، أداءً رائعًا منذ بداية البطولة، رغم تغيبه عن مواجهتي قطر واليابان في الدور الرئيسي، إلا أنه استطاع أن يكون مؤثرًا في المواجهات الحاسمة لمنتخب بلاده بالأدوار الإقصائية.

سجّل اللاعب صاحب الـ33 عاما 48 هدفًا في 7 مباريات خاضها بقميص منتخب بلاده، بينما صنع 26 هدفًا آخرين، ليكون مجموع الأهداف وصناعة الأهداف 74.

شهادة تقدير وميدالية للحكومة المصرية على تنظيم البطولة

ونجحت الدنمارك في الفوز ببطولة العالم لكرة اليد بعد الفوز على السويد بنهائي البطولة، وقدّم الدكتور حسن مصطفي، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، شهادة تقدير وميدالية خاصة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على المجهود الكبير الذي قامت به مصر في تنظيم البطولة وسط تفشي وباء كورونا.

32 دولة شاركت في بطولة العالم لليد

واستضافت أربع صالات هذه النسخة الـ27 لمونديال العالم في كرة اليد للرجال، والتي أقيمت على أرض مصر من 13 إلى 31 يناير الحالي، وهي النسخة الثانية لهذه البطولة العالمية التي تستضيفها القاهرة بعد نسخة عام 1999، ولأول مرة تشارك 32 دولة في هذه النسخة، بعد أن زاد الإتحاد الدولي لكرة اليد عدد المنتخبات المشاركة.

وجاءت الصالات كالتالي: «الصالة المغطاة باستاد القاهرة، وصالة برج العرب، وصالة العاصمة الإدارية، وصالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر».