رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

لاعبو منتخب اليد في ندوة «الوطن»: «كورونا» حرمنا من التتويج بالمونديال

05:30 م | الإثنين 01 فبراير 2021
لاعبو منتخب اليد في ندوة «الوطن»: «كورونا» حرمنا من التتويج بالمونديال

لاعبو المنتخب الوطني في ندوة الوطن

أكد لاعبو المنتخب الوطني لكرة اليد، خلال الندوة التي أقامتها معهم «الوطن سبورت»، اليوم الإثنين، أن كتيبة الفريق الوطني واجهت ظروفًا صعبة خلال فترة الاستعداد لخوض نهائيات بطولة كأس العالم، التي أقيمت فعالياتها في مصر خلال الفترة من 13 يناير، وحتي 31 من ذات الشهر، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، موضحين أن الاستعداد لتلك البطولة العالمية عن طريق خوض العديد من المباريات الودية الدولية لم يكن الأمثل خوفًا من الفيروس الذي انتشر على مستوى العالم.

ومن جانبه، قال يحيى الدرع: «بالتأكيد أثر تفشي فيروس كورونا على جاهزيتنا واستعدادتنا لخوض مونديال اليد الأخير».

وتابع: «أستطيع أن أؤكد أنه لولا هذا الوباء اللعين، لكنا حققنا إنجازًا فريدًا ولم يسبق تحقيقه خلال بطولة العالم الأخيرة في مصر، قد يصل لحد التتويج بالبطولة».

الطيار: قلة الخبرات وكورونا وراء عدم تحقيق ميدالية

ومن جانبه، اتفق محمد الطيار مع زميله يحيى الدرع، قائلًا: «بالتأكيد أثرت قلة الخبرات في صفوف لاعبو المنتخب الوطني بالسلب بعض الشيء نظرًا لافتقاد أغلب اللاعبين صغار السن للخبرات الكافية، هذا بالإضافة إلى تفشي فيروس كورونا الذي حرمنا من خوض العديد من المقابلات الودية أمام كبرى الفرق بالعالم قبل المونديال».

وواصل: «ورغم كل تلك الصعوبات إلا أننا نجحنا في الوصول إلى الدور ربع النهائي، وأن نصبح ضمن عظماء اللعبة السبعة على مستوى العالم، وكنا قاب قوسين أو أدنى من الوصول للدور ربع النهائي، لولا القدر الذي أوقعنا أمام بطل العالم المنتخب الدنماركي، والحظ الذي حرمنا أمامهم من الوصول لأدوار متقدمة وكان حليفًا لهم في النهاية».

وأضاف «الطيار»: «الرائع في الأمر أن جميع اللاعبين في مختلف المراكز داخل أرض الملعب كانوا على قلب رجل واحد، وكل لاعب كان يدعم باستمرار زميله الذي يلعب في نفس المركز على الرغم من أنه قد يشارك كبديل أو احتياطي له، وهو الأمر الذي لامسته مع زميلي كريم هنداوي الذي كان يدعمني باستمرار رغم مشاركتي كحارس الفريق الأساسي في أغلب المباريات في البطولة».

دودو: الأحمر قدوة لجميع اللاعبين

بينما شدد أحمد هشام دودو، صانع ألعاب المنتخب الوطني لكرة اليد، على أن جميع اللاعبين يتمتعون بعلاقة قوية مع بعضهم البعض، وأن هذا الأمر تم ترجمته بشكل جلي داخل أرض الميدان في مختلف المباريات التي خاضها الفريق، وأن قائد الفريق أحمد الأحمر كان أكبر المساندين لجميع اللاعبين، وخاصة صغار السن منهم.

وأشار، إلى أن روح الجماعة، والحب والترابط بينهم كان العامل الرئيسي وراء تحقيق سابع العالم في المونديال الأخير.