رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ميار شريف تخسر المجموعة الثانية أمام كايا واللجوء لمجموعة فاصلة

09:36 ص | الخميس 11 فبراير 2021
ميار شريف تخسر المجموعة الثانية أمام كايا واللجوء لمجموعة فاصلة

ميار شريف لاعبة التنس

خسرت لاعبة التنس ميار شريف، المصنفة رقم 131 على العالم، المجموعة الثانية أمام كايا جوفان السلوفينية، المصنفة رقم 104 على العالم، في مباراة الدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس أولى البطولات الأربع الكبرى «جراند سلام»، لتصبح النتيجة مجموعة مقابل مجموعة.

وتلجأ كلتا اللاعبتين ميار شريف، وكايا جوفان إلى مجموعة فاصلة لتحديد اللاعبة المتأهلة للدور الثالث في بطولة أستراليا المفتوحة.

ميار شريف حسمت المجموعة الأولى

وتمكنت ميار شريف، من حسم المجموعة الأولى بنتيجة 6-3، حيث نجحت اللاعبة المصرية من كسر إرسال منافستها السلوفينية مرتين في تلك المجموعة.

وجاءت المجموعة الثانية مثيرة للغاية، حيث نجحت كايا في كسر إرسال ميار شريف، ثم عادت الأخيرة، لترد الكسر، لتصل النتيجة إلى 6-6 على مستوى الأشواط، ليتم اللجوء لشوط كسر التعادل، وحسمته اللاعبة السلوفينية بنتيجة  7-2، وتصبح النتيجة تعادل بمجموعة لكل لاعبة.

ميار شريف تكتب تاريخا جديدا على مستوى تنس السيدات

ونجحت  ميار شريف، من كتابة تاريخ جديد في البطولات الأربع الكبرى، جراند سلام، بعدما تأهلت للدور الثاني في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس أولى البطولات الأربع الكبرى، لتصبح أول لاعبة مصرية تحقق هذا الإنجاز، بالوصول للدور الثاني في واحدة من بطولات الجراند سلام، وتأهلت ميار لهذا الدور بعد فوزها في الدور الأول، على حساب الفرنسية كُلوي باكيه.

وفازت «ميار» في مباراة الدور الأول، على حساب الفرنسية كُلوي باكيه المصنفة رقم 187 على العالم بمجموعتين دون رد، واحتاجت لاعبة التنس المصنفة رقم 131 على العالم، ساعتين إلا ثلث تقريبا للفوز على اللاعبة الفرنسية، وجاءت نتائج المجموعتين، 7-5، 7-5.

يُذكر أن ميار شريف أول لاعبة مصرية تشارك في الدور الرئيسي بالبطولات الأربع الكبرى، عندما لعبت العام الماضي في الدور الأول ببطولة فرنسا المفتوحة «رولان جاروس»، ثم كررت الإنجاز في بطولة أستراليا المفتوحة، قبل أن تكتب تاريخا جديدا بالتأهل للدور الثاني.