رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

إسبانيا أولى محطات منتخب اليد استعدادا لأولمبياد طوكيو

07:24 م | الثلاثاء 16 فبراير 2021
إسبانيا أولى محطات منتخب اليد استعدادا لأولمبياد طوكيو

منتخب مصر لكرة اليد

استقر الاتحاد المصري لكرة اليد، على الخطة المبدئية لإعداد المنتخب المصري لكرة اليد، لدورة الألعاب الأولمبية «طوكيو»، المقرر إقامتها في شهر يوليو المقبل، بعد تأجيلها من صيف 2020، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، الذي تسبب في تأجيل العديد من الفعاليات الرياضية، ومن ضمنها الأولمبياد، بعد انتشاره العام الماضي في معظم دول العالم.

وتقرر أن تكون إسبانيا أولى محطات منتخب الفراعنة استعدادًا للأولمبياد، التي يسعى خلالها المنتخب الوطني لحصد ميدالية تاريخية، بعد الأداء المشرف في بطولة العالم التي استضافتها مصر مؤخرًا، وحصد خلالها المنتخب الوطني المركز السابع على العالم.

وقال هشام نصر رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، في تصريحاته لـ«الوطن سبورت» أن المجلس استقر في اجتماعه اليوم على إقامة أول معسكرات الفراعنة استعداداً للأولمبياد في إسبانيا، خلال شهر مارس المقبل، حيث يواجه خلاله المنتخب الإسباني، فضلاً عن مواجهة أحد فرق القمة في الدوري الإسباني، ومن ضمن المرشحين فريق برشلونة.

قمة اليد على صالة ستاد القاهرة بدون جمهور

وأضاف رئيس اتحاد اللعبة: «سيكون هناك معسكر آخر قبل الأولمبياد، لم نستقر عليه بعد، في انتظار تحديد الفرق المتأهلة من التصفيات لمواجهتنا في البطولة من أجل الاستقرار على المنتخبات التي سنواجهها وديًا».

وعن مواجهة القمة المقرر لها بعد غدٍ الخميس، التي تجمع الأهلي والزمالك في الجولة الرابعة لنهائيات دوري المحترفين لكرة اليد، قال: «المباراة ستقام على صالة ستاد القاهرة، ونحن في انتظار الموافقات الأمنية فقط، كما أن المباراة ستقام بدون جمهور».

منتخب اليد في المجموعة الثانية لأولمبياد طوكيو

وأسفرت قرعة منافسات كرة اليد بأولمبياد طوكيو عن التالي:

المجموعة الأولي: «الدانمارك -إسبانيا -الارجنتين -المركز الأول بتصفيات المجموعة الثانية -المركز الثاني في كل من المجموعتين الأولى والثالثة».

وفي المقابل ضمت المجموعة الثانية: «مصر -اليابان -البحرين -المركز الأول في كل من المجموعتين الأولي والثالثة -المركز الثاني في المجموعة الثانية».

جدير بالذكر أن مجموعات التصفيات المؤهلة للأولمبياد تأتي على النحو التالي:

المجموعة الأولى «النرويج -البرازيل –تشيلي - كوريا»، والمجموعة الثانية: «فرنسا -كرواتيا -البرتغال -تونس»، المجموعة الثالثة «ألمانيا -السويد -سلوفينيا -الجزائر».

وينضم المتأهلون من مرحلة التصفيات إلى المجموعات المشاركة في الأولمبياد، وفقًا لما حددته القرعة التي أقيمت اليوم، ومن المقرر أن تبدأ مباريات التصفيات في الفترة من 12 لـ 14 مارس المقبل.