رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

استئناف العمل بمشروع مركز المنتخبات الوطنية

11:48 م | الخميس 18 فبراير 2021
استئناف العمل بمشروع مركز المنتخبات الوطنية

الاتحاد المصري لكرة القدم

استأنف الاتحاد المصري لكرة القدم العمل في مشروع مركز المنتخبات الوطنية بعد توقف استمر أكثر من عام ونصف العام، وكان الاتحاد المصري لكرة القدم سدد جزءً من المستحقات المالية للجهة المنفذة للمشروع تم بعدها استئناف العمل مباشرة فور اجتماع فني جمع المسؤولين عن الاتحاد والجهة المنفذة للمشروع، جرى خلاله الاتفاق على تسريع وتيرة العمل للانتهاء من المشروع وافتتاحه فى احتفالية مئوية الاتحاد، ويعد المشروع من أحدث مراكز المنتخبات في أفريقيا وتم الانتهاء من المبنى الإداري وجاري العمل حاليًا في المباني الفندقية والملاعب.

المبنى الفندقي ينتهي في إبريل

ومن المتوقع الانتهاء من المبنى الفندقي خلال شهر أبريل المقبل لتبدأ بعدها أعمال التشطيبات النهائية، ويتسع ل 280 سريرا وقاعات للمحاضرات وأحدث قاعات للاستشفاء والجيم وتحليل الآداء وحمام سباحة وثلاثة ملاعب بالمقاييس الدولية.

وأطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA على المشروع لقب «بيت كرة القدم فى مصر»، حيث ينتظر أن يسهم فى إعداد اللاعبين والمدربين والحكام وفرق كرة القدم وعناصر اللعبة ليصبح مركزًا لصناعة كرة القدم فى مصر وأفريقيا.

الجبلاية تستقبل مندوبا عن الشركة المنفذة لـVAR بمونديال الأندية

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم في وقت سابق استنقبل مندوب شركة عالمية معتمدة لدى «فيفا» لتطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد VAR، وذلك للاطلاع على أحدث ما طرأ على التقنية على المستوى العالمي، وهو ما تم تطبيقه مؤخرا بمعرفة الشركة في بطولة مونديال الأندية التي أقيمت فعالياتها مؤخرًا في قطر.

وأبدى مندوب تلك الشركة استعدادها للتعاون مع الاتحاد المصري لكرة القدم فيما يتعلق بالتقنية، ومن جانبه أشار أحمد مجاهد، رئيس الجبلاية في تصريحات تليفزيونية ما يطبق في مصر ليس تقنية VAR الذي يطبق فى الدوريات العالمية مثل الدوري الانجليزي، والألماني والدوريات الكبري، أو الدوري السعودي أو الإماراتي.