رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أشرف صبحي: بعثة الزمالك استقرت في السنغال بعد انتهاء أزمة الطائرة

08:50 ص | الإثنين 22 فبراير 2021
أشرف صبحي: بعثة الزمالك استقرت في السنغال بعد انتهاء أزمة الطائرة

أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إن وزارة الرياضة تابعت أزمة بعثة نادي الزمالك في الوصول للسنغال من اللحظة الأولى، موضحا أن البعثة استقرت بالسنغال ولا توجد أي أزمات تواجهها في الفترة الحالية.

وأكد صبحي، خلال تصريحات إذاعية عبر راديو أون سبورت أف أم مع الإعلامي أحمد خيري: «الأزمة جاءت بسبب شركة الطيران التي لم تحصل على كل التصاريح المطلوبة لخط سير الرحلة، ومن ثم تواصلنا مع وزير الطيران ووزارة الخارجية وتم إنهاء الأزمة».

وشدد وزير الرياضة: «وزارة الرياضة تكون حريصة على مساندة الفرق المصرية المشاركة في بطولات أفريقيا، سواء الزمالك أو الأهلي المتواجد في تنزانيا وأيضا بيراميدز والمقاولون عندما كان يلعب في الكونفدرالية».

مصر قادرة على تنظيم أكبر الأحداث العالمية 

وعن تنظيم مصر لبطولة العالم للرماية المقرر انطلاقها، الأربعاء المقبل، قال صبحي: «مصر خلال الفترة الأخيرة استضافت أكبر البطولات سواء كأس العالم لليد، ومن قبله بطولة أمم أفريقيا للكبار، وبطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة، والجميع أِشاد بالتنظيم في مختلف البطولات».

وواصل وزير الرياضة تصريحاته قائلا: «بطولة العالم للرماية لن تكون الأخيرة، ومصر ستستضيف أيضا بطولة العالم للجمباز، وستظل مصر قادرة على إبهار العالم في أي مناسبة رياضية تقام على أرضها، في ظل دعم الدولة الكبير للرياضة».

اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا 

وأشار: «مصر ستشهد الفترة المقبلة استضافة بطولات على مستوى الرماية والسلاح والدراجات، بالإضافة إلى أكثر من بطولة، والجميع يتكاتف لإنجاح البطولات، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، خاصة أن وزارة الرياضة تنسق مع وزارة الصحة في الجانب الطبي للبطولة، وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والبروتوكول الطبي، لضمان سلامة الجميع، في الوقت الذي عانى العالم كله من فيروس كورونا وتسببت في تأجيل بطولات في بعض الدول».