رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

إشادة أمريكية بمنتخب السلة بعد تألقه في التصفيات الأفريقية

10:00 ص | الإثنين 22 فبراير 2021
إشادة أمريكية بمنتخب السلة بعد تألقه في التصفيات الأفريقية

منتخب مصر لكرة السلة

أشاد أمادو فول نائب رئيس دوري كرة السلة الأمريكي «NBA»، بقدرات منتخب مصر لكرة السلة، بعدما ضمن التأهل لنهائيات بطولة أفريقيا، مبديا إعجابه بما قدمه المنتخب المصري خلال التصفيات المؤهلة لبطولة أفريقيا، التي تنظمها رواندا خلال العام الجاري، وحقق المنتخب الوطني الفوز في كل مباريات التصفيات، بمرحلتيها الأولى التي أقيمت في مصر، والثانية التي استضافتها مدينة المنستير التونسية.

وأكد المهندس محمد عبد المطلب نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة ورئيس بعثة المنتخب المصري في تونس، أن أمادو فول، أشاد بمستوى الفريق ونظامه في الملعب على المستويين الهجومي والدفاعي.

بدء تجهيز استعدادات منتخب السلة للبطولة الأفريقية

وحرص «عبد المطلب» خلال تصريحات أدلى بها للمركز الإعلامي للاتحاد المصري لكرة السلة، على تهنئة اللاعبين، مؤكدا أنهم كانوا على قدر المسؤولية، بالرغم من بعض الغيابات، ولكن لم يكن هناك نقص في الصفوف، لأن جميع اللاعبين في نفس المستوى.

وأشار محمد عبدالمطلب، إلى أنه تم البدء بالفعل في التجهيز والاستعداد لبطولة أفريقيا، من أجل وضع تصور للاستعداد للبطولة، بالتنسيق مع لجنة المنتخبات.

الغيابات لم تؤثر على منتخب مصر لكرة السلة

وأضاف نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة، أن اللاعبين كانوا في أقصى مراحل التركيز، طوال فترة المعسكر بدء من الإسكندرية والقاهرة ثم تونس، متابعا أن الكل التزم بالتعليمات، خاصة الصادرة من الجهاز الطبي بشأن تطبيق الإجراءات الاحترازية، بالإضافة لتنفيذ التعليمات الفنية التي منحها الجهاز الفني بقيادة أحمد مرعي للاعبين.

وأكد محمد عبدالمطلب أن الروح المعنوية للاعبين في أرض الملعب وخارجه كانت عالية للغاية، وهو أمر مُبشر للغاية بأن الجميع كان متحمسا للغاية، وكانت هناك رغبة واضحة في الفوز بالمباريات، بالرغم من ضمان التأهل.

يُذكر أن منتخب السلة، حقق الفوز في كل مباريات المرحلة الثانية من التصفيات التي أقيمت في تونس، حيث فاز على أوغندا بالانسحاب بسبب إصابات فيروس كورونا، ثم انتصر على فريق الرأس الأخضر 92-65، واختتم التصفيات بالفوز على المغرب بنتيجة 84-59.