رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

يحيى الدرع: الأهلي له فضل عليا.. والأحمر قدوة داخل وخارج الملعب«فيديو»

12:50 م | الإثنين 22 فبراير 2021
يحيى الدرع: الأهلي له فضل عليا.. والأحمر قدوة داخل وخارج الملعب«فيديو»

يحيى الدرع

قال يحيى الدرع لاعب فريق كرة اليد بنادي الزمالك والمنتخب المصري لكرة اليد، إن النادي الأهلي كان له فضل عليه في مشواره الرياضي، حيث خاض بالقميص الأحمر 3 بطولات أفريقية للأندية على سبيل الإعارة، خلال لعبه لنادي هليوبوليس، قبل انتقاله للقلعة البيضاء، مؤكدا أنه يحترم النادي الأحمر ومسؤوليه ولاعبيه وعلى علاقة طيبة بهم.

وتحدث الدرع عن مفاوضات النادي الأهلي قبل تجديد عقده مع الزمالك الموسم الماضي، وذلك خلال استضافته في برنامج «بي أون تايم» مع الإعلامي إبراهيم عبد الجواد، قائلاً: «كان هناك كلام ولم يكن هناك عرضاً رسميا بسبب ظهور فيروس كورونا وتوقف الدوري، ولكن في النهاية أنا لاعب محترف والأمور تسير بطريقة العرض والطلب، وبمجرد الوصول لاتفاق مع نادي الزمالك لم أتردد في تجديد العقد في اليوم التالي»، مضيفاً: «بالطبع شرف لي أن الأهلي يرغب في ضمي رغم وجودي في الزمالك، الأهلي له فضل عليا كبير واسمي أفريقياً ظهر معه».

الدرع: أحمد الأحمر أفادني كثيراً في مشواري

وعن علاقته بأحمد الأحمر قائد فريق اليد بنادي الزمالك، قال: «بجانب أنه صديقي وأخويا وقدوتي، إلا أنه أسطورة في عالم كرة اليد، استفدت منه الكثير»، مشيراً إلى أنه استفاد بالعديد من النصائح منه: «دايما بيقولي أهم حاجة اسمك اللي هتفضل تحارب عشانه طول مسيرتك، وإنك طول ما بتدي وماشي على الطريق الصح هيجيلك علامات وهتفضل تبني في اسمك»، مضيفا: «تواجدي مع الأحمر بشكل مستمر فادني للغاية، رغم نجوميته إلا أنه أكثر لاعب محترف ومنضبط وأفضل لاعب تركيزاً في التدريبات، التواجد معه يمنحك ثقة وتركيز أكبر طوال الوقت».

الدرع عن مباراة الدنمارك: كنا عايشين في فيلم

وانتقل يحيى الدرع للحديث عن مواجهة الدنمارك الدرامية التي ودع أمامهم الفراعنة بطولة العالم من ربع النهائي قائلاً: «كنا عايشين في فيلم، نازل بتلاعب أبطال العالم، كل شيء كان مختلف قبل تلك المباراة، حتى أسلوب المدرب في التعامل معنا، خضنا اللقاء بدون أي ضغوطات وظهرنا بمستوى لم يتوقعه أحد».

وأضاف: «لو المباراة سارت بشكل آخر والخسارة كانت في المباراة بشكل طبيعي لما كنا شعرنا بهذه القهرة، ولكن أحداث المباراة واقترابنا من الوصول لنصف النهائي جعل الأمر صعباً ومحزن».

وتحدث الدرع عن أسباب فوز الزمالك بمباريات القمة أمام الأهلي رغم تفوق المارد الأحمر في معظم المواجهات، موضحا: «أرى أن ثقة لاعبي الزمالك هي التي ترجح كفة الفريق وتكون سر الفوز دائماً رغم سيطرة الأهلي في المباراة».

  • فاركو

    فاركو

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي

  • أرسنال

    أرسنال

  • -

    :

    -

    09:00 PM

    PREMIER LEAGUE
  • تشيلسي

    تشيلسي

  • سموحة

    سموحة

  • 0

    :

    0

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة