رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

محمود الخطيب يزور أسرة الراحل ثابت البطل

11:08 م | الخميس 25 فبراير 2021
محمود الخطيب يزور أسرة الراحل ثابت البطل

محمود الخطيب رئيس الأهلي يلتقي بأسرة ثابت البطل

زار الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، أسرة المرحوم الكابتن ثابت البطل الذي كان يرتبط بعلاقة وطيده معه.

وكان في استقبال رئيس الأهلي كلا من السيدة حنان صبري، زوجة الكابتن ثابت البطل، والكابتن وائل رياض «شيتوس»، مدرب المنتخب الأوليمبي، وزوجته لينا ثابت البطل، والدكتور باسم كليلة وزوجته لميس ثابت البطل، ودار حوار ودي للغاية في أجواء عائلية خاصة بالنادي الأهلي.

البطل «ثابت» في قلوب جماهير الأهلي

حظى الحارس الأسطوري بنصيب كبير من اسمه، حيث كان ثابتا في الدفاع عن العرين الأحمر والمنتخب الوطني وبطلا داخل المستطيل الأخضر، بحصد البطولات وخارجه من خلال شخصيته القوية التي جعلته أحد أقوى مديرين الكرة بتاريخ النادي الأهلي.

ثابت البطل مواليد 16 سبتمبر 1953 بمدينة الحوامدية بمحافظة الجيزة، وبدأ مشواره الكروي في مركز شباب الحوامدية، حتى اكتشفه عبده البقال وأقنعه بأن ينضم للنادي الأهلي عام 1972.

ومن أشهر إنجازات الحارس الراحل المساهمة بقوة مع المنتخب الوطني في الفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية عام 1986 في القاهرة، بعد تألقه في التصدي لركلات الترجيح في المباراة النهائية أمام الكاميرون، فضلا عن بطولاته المحلية والإفريقية مع الأهلي. 

وحقق الحارس الراحل أرقام قياسية بالجملة بعد أن حافظ على نظافة شباكه لمدة 1486 دقيقة متتالية، وهو رقم لم يقترب منه سواه هو نفسه، حين حافظ عليها طوال 1325 دقيقة متتالية في موسم آخر، وامتاز ثابت البطل بالشخصية القيادية والقدرة على احتواء الأزمات، ومن ثم اتجه لمجال الإدارة بعد الاعتزال، حتى وصل لمنصب مدير الكرة بالنادي الأحمر، وسطر اسمه بالتاريخ ضمن أفضل من شغلوا هذا المركز بالقلعة الحمراء.