رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الاتحاد الدولي لليد ينشر حيثيات إيقاف هشام نصر: ارتكب انتهاكات جسيمة

11:50 م | الخميس 25 فبراير 2021
الاتحاد الدولي لليد ينشر حيثيات إيقاف هشام نصر: ارتكب انتهاكات جسيمة

الاتحاد الدولي لكرة اليد

أصدر الاتحاد الدولي لكرة اليد بيانا رسميا، يعدد خلاله أسباب قرار إيقاف هشام نصر رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، بعد انتهاكه للإجراءات والاحتياطات الطبية لفيروس كورونا المستجد، خلال بطولة العالم للرجال التي استضافتها مصر مؤخرا.

وجاء نص البيان على النحو التالي: «تم وضع خطة الاحتياطات الطبية لـفيروس كورونا، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر نطاق التطبيق والعقوبات، من مجلس الاتحاد الدولي لكرة اليد في 4 ديسمبر 2020 وتم الإبلاغ عنها لجميع الاتحادات الوطنية المشاركة في بطولة العالم للرجال 2021».

وأضاف: «تم حث الاتحادات الوطنية عدة مرات من قبل الاتحاد الدولي للعبة على الامتثال لجميع الالتزامات المنصوص عليها في خطة الاحتياطات الطبية في جميع الأوقات طوال فترة إقامتهم لضمان تنظيم بطولة العالم للرجال في بيئة صحية وآمنة للجميع الأطراف المعنية».

وأكمل: «جاءت التقارير من رئيس إدارة المنافسة وممثل الاتحاد الدولي لكرة اليد وكذلك قرار لجنة الانضباط المتعلق بقضية رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد المهندس هشام نصر، الذي انتهك خطة الاحتراز الطبي خلال بطولة العالم للرجال 2021، والذي تمت مناقشته من قبل اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي في اجتماعها الذي عقد عبر الفيديو في 19 فبراير 2021، حيث ذكرت التقارير المذكورة وقرار لجنة الانضباط المقابل أن هشام نصر قام بالتبديل عدة مرات بين مناطق الفقاعة وغير الفقاعة وكان على اتصال خارجي مع أشخاص لا يقيمون في الفقاعة، مع الأخذ في الاعتبار أنه تواجد في أحد فنادق الفقاعة».

وأكمل البيان: «رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد سُئل عما إذا كان لا يزال يرغب في أن يكون جزءًا من الفقاعة أو إذا كان يفضل البقاء خارج الفقاعة، ولكنه أكد أنه يود البقاء داخل الفقاعة».

واستطرد: «في 13 يناير 2021 قام هشام نصر بالتبديل بين المناطق خارج الفقاعة من خلال كونه جزءً من منصة كبار الشخصيات خلال حفل الافتتاح، وفي 15 يناير 2021 التقى هشام نصر مع ممثلين عن سفارة الرأس الأخضر، وقام بالتبديل بين مناطق الفقاعة وغير الفقاعة خلال مباراة المجر والرأس الأخضر، وفقًا لتقرير ممثل الاتحاد الدولي الدكتور فرانتيسك تابورسكي​​، وهو أيضًا عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي».

وأضاف: «في 17 يناير 2021، أرسل رئيس إدارة المنافسة السيد ديتريش سبات (ألمانيا) رسالة رسمية إلى المهندس هشام نصر لإبلاغه بانتهاكاته لخطة الوقاية الطبية من كوفيد -19 كما ذكر أعلاه، علاوة على ذلك، فإن نصر استقبل ضيوفا غير مقيمين داخل الفقاعة، كممثلين عن مجلس النواب، وأطلعهم على مناطق الفقاعات، وطلب منه الاتحاد الدولي شرحا عن الانتهاكات المذكورة».

وأكمل: «في 18 يناير 2021 م. أرسل هشام نصر خطابًا إلى الاتحاد الدولي، يؤكد فيه احترامه وجميع أعضاء اللجنة المنظمة لخطة الوقاية الطبية من فيروس كورونا، وذكر أيضًا أنه في حال التقى بأي شخص غير مقيم في الفقاعة، فكان تم إجراء اختبار لهم، وكانت النتيجة سلبية».

وأضاف البيان: «في 19 يناير 2021، أبلغ رئيس إدارة المنافسة السيد ديتريش سبات عن انتهاك خطير آخر لخطة الاحتياطات الطبية لـ فيروس كورونا كوفيد 19 التي ارتكبها المهندس. هشام نصر على الرغم من تحذير سابق من خلال اتصال رسمي من الاتحاد الدولي بشأن انتهاكاته لخطة الوقاية الطبية من الفيروس، خلال مباراة مقدونيا وتشيلي، في 18 يناير، حيث قام هشام نصر بالنزول من منطقة الشخصيات المهمة (غير المدرجة في منطقة الفقاعة) وسار في ميدان اللعب ليجلس في منطقة الفقاعة، وظهر هذا الموقف لفترة طويلة أمام كاميرات التلفزيون العاملة، ولاحظ جميع مندوبي الاتحاد الدولي هذا الموقف الذي كان انتهاكا واضحا للوائح».

وأضاف: «ووفقًا لتعليمات لجنة الانضباط، تم عرض القضية بأكملها على اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي في اجتماعها الذي عقد عبر الفيديو في 19 فبراير 2021، مع الأخذ في الاعتبار انتهاكاته الجسيمة والمتكررة لخطة الاحتياطات الطبية لـ فيروس كورونا خلال بطولة العالم، اللجنة التنفيذية اقترحت على مجلس الاتحاد الدولي لكرة اليد إيقاف رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد هشام نصر من جميع أنشطة كرة اليد بأثر فوري حتى المؤتمر القادم وفقًا للمادة 14.3.27 من النظام الأساسي للاتحاد الدولي لكرة اليد ، والتي تنص على أنه يحق للمجلس تعليق أي أصحاب مصلحة ينتهكون بشكل خطير ومتكرر التزاماتهم كأعضاء بأثر فوري حتى المؤتمر التالي، يعطي المجلس الفرصة للأعضاء المعنيين لتقديم احتجاجهم حتى يقدم الأعضاء دفاعهم إلى المجلس، وبعد ذلك يجوز للمجلس إلغاء القرار ورفع التعليق».

الاتحاد الدولي لكرة اليد: هشام نصر كان سيعرض تنظيم بطولة العالم للخطر

وأضاف: «أخذ مجلس الاتحاد بعين الاعتبار الانتهاكات الجسيمة والمتكررة لخطة الوقاية الطبية من كوفيد-19 التي ارتكبها م. هشام نصر، الذي كان يمكن أن يعرض للخطر تنظيم بطولة العالم، مع الأخذ في الاعتبار الاستثمار الضخم الذي قدمته الحكومة المصرية في تنفيذ خطة الوقاية الطبية من فيروس كورونا، بهدف الحد من مخاطر انتقاله والحفاظ على الصحة وحياة جميع أصحاب المصلحة المشاركين في بطولة العالم. بذلت شخصيات بارزة في الحكومة المصرية جهوداً بارزة لجعل هذا الحدث أفضل بطولة عالمية يمكن أن تكون في مثل هذه الأوقات غير المسبوقة».

واستطرد: «نظر مجلس الاتحاد الدولي أيضًا في السلوك غير المسؤول لرئيس الاتحاد المصري لكرة اليد ، والذي أرسل رسالة بعدم الامتثال للوائح المحددة لجميع أصحاب المصلحة الذين شاركوا في بطولة العالم للرجال 2021 في مصر، بسبب و كرة اليد بأثر فوري حتى مؤتمر الاتحاد الدولي القادم، كما أنه يملك حق الاستئناف ضد القرار».