رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

منتخب اليد يدخل معسكرا لمدة 15 يوما استعدادا لأولمبياد طوكيو

07:22 م | الأحد 28 فبراير 2021
منتخب اليد يدخل معسكرا لمدة 15 يوما استعدادا لأولمبياد طوكيو

منتخب اليد

ينطلق غدًا الاثنين، معسكر المنتخب المصري لكرة اليد، تحت قيادة المدير الفني الإسباني باروندو جارسيا في أولى برامج الفراعنة استعدادًا لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو، والمؤجلة من الصيف الماضي، والمقرر انطلاقها في الفترة ما بين 23 يوليو وحتى 8 أغسطس المقبل.

ومن المقرر أن يستضيف المركز الأولمبي معسكر الفراعنة، الذي يستمر حتى يوم 15 من الشهر الجاري، قبل انطلاق الدور الثاني لدوري المحترفين لكرة اليد للرجال، المحدد له يوم 19 من الشهر الجاري.

منتخب مصر لكرة اليد يسعى لحصد ميدالية في أولمبياد طوكيو

ويعد هذا هو التجمع الأول لمنتخب اليد منذ انتهاء بطولة العالم التي استضافتها مصر مؤخرًا، وحصد خلالها الفراعنة المركز السابع على العالم، حيث يسعى المنتخب الوطني لتأكيد مكانته العالمية من خلال حصد ميدالية أولمبية في الدورة القادمة، بعدما أثبت الجيل الحالي كفاءته وقدرته على مناطحة كبار العالم.

مصر في المجموعة الثانية بمنافسات كرة اليد بأولمبياد طوكيو

وأسفرت قرعة الأولمبياد، عن وقوع المنتخب المصري لكرة اليد في المجموعة الثانية، إلى جوار كلٍ من اليابان -البحرين -المركز الأول في كل من المجموعتين الأولى والثالثة -المركز الثاني في المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة للأولمبياد.

وضمت المجموعة الأولي: «الدانمارك -إسبانيا -الارجنتين -المركز الأول بتصفيات المجموعة الثانية -المركز الثاني في كل من المجموعتين الأولى والثالثة».

وتضم مجموعات التصفيات المؤهلة للأولمبياد كلٍ من:

المجموعة الأولى «النرويج -البرازيل –تشيلي - كوريا»، والمجموعة الثانية: «فرنسا -كرواتيا -البرتغال -تونس»، المجموعة الثالثة «ألمانيا -السويد -سلوفينيا -الجزائر».

وينضم المتأهلون من مرحلة التصفيات إلى المجموعات المشاركة في الأولمبياد، وفقًا لما حددته القرعة التي أقيمت اليوم الثلاثاء، ومن المقرر أن تبدأ مباريات التصفيات في الفترة من 12 لـ 14 مارس المقبل.

وكانت أولمبياد طوكيو تأجلت من الصيف الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.