رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عبد المنصف صائد الكبار.. الحارس المخضرم يسقط الأهلي والزمالك وبيراميدز

10:47 م | الإثنين 01 مارس 2021
عبد المنصف صائد الكبار.. الحارس المخضرم يسقط الأهلي والزمالك وبيراميدز

محمد عبدالمنصف حارس وادي دجلة

واصل الحارس المخضرم محمد عبدالمنصف، لاعب فريق وادي دجلة، تألقه أمام الفرق الكبيرة هذا الموسم، بعدما قاد فريقه لانتزاع نقطة ثمينة، عقب التعادل السلبي أمام نادي الزمالك مساء اليوم الإثنين على ملعب الأهلي WE السلام، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من الدوري المصري الممتاز.

وحافظ «عبد المنصف» على نظافة شباكه، بعدما تصدى لـ 6 محاولات من أصل 7 على مرماه، بالإضافة لإنقاذه انفراد محقق من الدولي المغربي أشرف بن شرقي مع بداية اللقاء.

وتوّج عبد المنصف مجهوده بالتصدي لركلة جزاء في الوقت القاتل، من الظهير الأيسر عبدالله جمعة، ليقتل أحلام الزمالك في الخروج بالثلاث نقاط.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يبزغ اسم عبدالمنصف فيها هذا الموسم، ويتصدر العناوين وينال إشادة الجماهير، حيث قاد فريقه لإسقاط الأهلي في فخ التعادل السلبي، بعدما تصدى لأكثر من فرصة محققة من الظهير التونسي علي معلول، والمدافع المغربي بدر بانون.

هدف وحيد سكن شباكه في 3 مواجهات.. و17 تصدي حصيلة عبدالمنصف أمام الكبار

وكرر الأمر ذاته خلال مواجهة بيراميدز، بعدما نجح البديل حسام عرفات في خطف التعادل لصالح وادي دجلة، ليتحصل بيراميدز على ركلة جزاء سددها المدافع أحمد سامي في الزاوية اليمنى لحارس وادي دجلة، لكن عبدالمنصف كان له بالمرصاد وتصدى للكرة ببراعة، ليمنح فريقه تعادلاً ثمينًا.

وبشكل عام خلال مواجهات الأهلي والزمالك وبيراميدز، سكنت شباك عبدالمنصف هدف وحيد عن طريق رمضان صبحي، وتصدى لـ 17 تسديدة من أصل 18 نحو مرماه، بالإضافة لتألقه في إبعاد ركلتي جزاء، ليكون نجم الشباك في مواجهات الكبار هذا الموسم، ويزيد حظوظه في الانضمام لمنتخب مصر خلال معسكر شهر مارس المقبل.

عبدالمنصف يطارد إنجاز الحضري.. ويحلم بالفرصة مع البدري

محمد المنصف الشهير بـ«أوسا» جذب أنظار إدارة نادي الزمالك، لينضم لصفوف القلعة البيضاء في عام 1999، ويبدأ رحلة العطاء رفقة القلعة البيضاء، وتبادل عبدالمنصف حراسة مرمى الأبيض مع عبدالواحد السيد، وتميز في التصدي لركلات الجزاء، وكان أحد أفراد الجيل الذهبي للقلعة البيضاء.

وعبدالمنصف استمر داخل جدران 100 عقبة على مدار 11 عامًا، وحصد خلالها 3 ألقاب بطولة الدوري المصري الممتاز، و3 بطولات لكأس مصر، وكأس السوبر المصري مرتين، ولقب واحد في كل من دوري أبطال إفريقيا والسوبر الإفريقي وكأس الكؤوس الإفريقية والسوبر المصري السعودي، والبطولة العربية للأندية.

وعلى المستوى الدولي محمد عبدالمنصف، كان متواجدًا في قائمة منتخب مصر الأول الفائز ببطولتي أمم إفريقيا 2006 و2008، ومازال يأمل في أن ينضم مجددا لصفوف المنتخب تحت قيادة الجهاز الفني الجديد بقيادة حسام البدري، بعد تألقه مع دجلة خلال الموسم الماضي ثم الحالي.

ويسعى عبدالمنصف، لكسر رقم عصام الحضري، الذي شارك مع المنتخب الوطني في كأس العالم بروسيا 2018 وعمره 45 عاما و5 أشهر و10 أيام، وهو الرقم الذي يحلم عبدالمنصف، بتحطيمه إذا استمر مع دجلة حتى الموسم الكروي الحالي 2020-2021، والموسم الجديد 2021-2022.