رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الفيفا: الدوري المصري الأقل تنافسا في إفريقيا بسبب الأهلي

10:00 م | الثلاثاء 02 مارس 2021
الفيفا: الدوري المصري الأقل تنافسا في إفريقيا بسبب الأهلي

الأهلي

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» في تقرير له، أن مسابقة الدوري المصري هي الأقل تنافسا في القارة الإفريقية بسبب سيطرة النادي الأهلي على البطولة في مصر خلال العقد الحالي، مشيرًا في تقريره إلى أن بطولة الدوري المصري خلال السنوات الماضية لم يتوّج بها سوى فريقين، حيث توّج الأهلي باللقب 12 مرة بينما فاز الزمالك بالبطولة مرة وحيدة، وذكر «فيفا» أنه ‏لم يتوج بالدوري المحلي في إفريقيا في المواسم الخمسة الأخيرة سوى في دولتين فقط، هما مصر وغينيا بعد تتويج الأهلي وحوريا كوناكري ببطولة الدوري في بلادهم.

الأهلي يتوج بـ42 لقبا بقارق 30 بطولة عن الزمالك

وتوّج الأهلي بلقب الدوري المصري في 42 مناسبة بفارق 30 لقبًا عن الزمالك، والذي حقق اللقب 12 مرة.

 

جاهزية هاني ومحمد الشناوي لمباراة فيتا كلوب

وكان قال أحمد أبو عبلة، طبيب الأهلي، إن محمد الشناوي حارس مرمى الفريق ومحمد هاني الظهير الأيمن على أتم الجاهزية لمباراة فيتا كلوب يوم السبت القادم في الجولة الثالثة بدور المجموعات الأفريقي، مضيفًا في تصريحات لـ«الوطن سبورت»، أن الشناوي يعاني من كدمة فوق الركبة أما «هاني» اشتكى من كدمة في الرقبة لكنهما جاهزان للمشاركة في مران الغد الجماعي.

وواصل أبو عبلة: «صانع الألعاب ناصر ماهر لن يلحق بالمباراة فهو ممنوع من الالتحامات حتى الآن، وعقب مواجهة فيتا كلوب سيكون تحت تصرف الجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني».

وبخصوص موقف التونسي علي معلول قال: «فرص لحاقه بالمباراة حتى الآن لا تتجاوز 50% وقد تشهد الأيام القادمة تحسن حالته، وبالتالي سيقرر الجهاز الفني وقتها ضمه للقائمة».فيفف