رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الفيفا يتفقد مركز المنتخبات الوطنية بـ6 أكتوبر «صور»

05:48 م | الخميس 11 مارس 2021
الفيفا يتفقد مركز المنتخبات الوطنية بـ6 أكتوبر «صور»

ساندرا لاتوري مساعد مدير إدارة الاتحادات الأهلية بالاتحاد الدولي لكرة القدم خلال زيارة مركز المنتخبات الوطنية

قامت، ساندرا لاتوري، مساعد مدير إدارة الاتحادات الأهلية بالاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، اليوم، بزيارة إلى مركز المنتخبات الوطنية بمدينة السادس من أكتوبر، على هامش زيارتها الحالية إلى مصر، حيث تفقدت برفقة أحمد حسام عوض، عضو الاتحاد المصري، سير الأعمال في المركز بعد استئناف العمل به.

وكان في استقبالهما بالمركز مصطفى عزام، مدير التطوير والاستثمار بالاتحاد، وشعبان بسطاوي، مدير العلاقات العامة بالاتحاد، ومسئولو الشركة المنفذة للمشروع.

واستأنف الاتحاد المصري لكرة القدم العمل في مشروع مركز المنتخبات الوطنية، بعد توقف استمر أكثر من عام ونصف العام، وكان الاتحاد المصري لكرة القدم سدد جزءً من المستحقات المالية للجهة المنفذة للمشروع، تم بعدها استئناف العمل مباشرة فور اجتماع فني جمع المسؤولين عن الاتحاد والجهة المنفذة.

افتتاح مركز المنتخبات الوطنية في احتفالية مئوية الاتحاد 

وجرى الاتفاق على تسريع وتيرة العمل للانتهاء من المشروع وافتتاحه فى احتفالية مئوية الاتحاد، إذ يعد المشروع من أحدث مراكز المنتخبات في إفريقيا، كما تم الانتهاء من المبنى الإداري، وجارِ العمل حاليًا في المباني الفندقية والملاعب.

ومن المتوقع الانتهاء من المبنى الفندقي خلال شهر أبريل المقبل، لتبدأ بعدها أعمال التشطيبات النهائية، ويتسع لـ280 سريرًا وقاعات للمحاضرات وأحدث قاعات للاستشفاء والجيم، وتحليل الآداء وحمام سباحة وثلاثة ملاعب بالمقاييس الدولية.

ومن جانبه، أطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA على المشروع لقب «بيت كرة القدم فى مصر»، حيث ينتظر أن يسهم فى إعداد اللاعبين والمدربين والحكام وفرق كرة القدم وعناصر اللعبة، ليصبح مركزًا لصناعة كرة القدم فى مصر وأفريقيا.

تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد VAR

كان الاتحاد المصري لكرة القدم في وقت سابق استقبل مندوب شركة عالمية معتمدة لدى «فيفا» لتطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد VAR، للاطلاع على أحدث ما طرأ على التقنية على المستوى العالمي، وهو ما تم تطبيقه مؤخرا بمعرفة الشركة في بطولة مونديال الأندية التي أقيمت فعالياتها مؤخرًا في قطر.

وأبدى مندوب تلك الشركة استعدادها للتعاون مع الاتحاد المصري لكرة القدم فيما يتعلق بالتقنية، ومن جانبه أشار أحمد مجاهد، رئيس الجبلاية في تصريحات تليفزيونية ما يطبق في مصر ليس تقنية VAR الذي يطبق فى الدوريات العالمية مثل الدوري الانجليزي، والألماني والدوريات الكبري، أو الدوري السعودي أو الإماراتي.