رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مجلس الاتحاد الدولي يصدق على إقامة كأس العرب في قطر

07:33 م | الجمعة 19 مارس 2021
مجلس الاتحاد الدولي يصدق على إقامة كأس العرب في قطر

إنفانتينو

صدّق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، برئاسة جياني إنفانتينو، على إقامة بطولة كأس العرب قطر 2021.

وقال «إنفانتينو» في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم موافقته على إجراء كأس العرب في قطر، على أن تقام البطولة في الفترة من 1 ديسمبر حتى 18 من الشهر ذاته لعام 2021، بمشاركة 22 منتخبًا.

المنتخبات المشاركة بالبطولة

ومن المنتظر أن تشارك المنتخبات التالية: «الجزائر، البحرين، جزر القمر، جيبوتي، مصر، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، موريتانيا، المغرب، عُمان، فلسطين، قطر، السعودية، الصومال، السودان، سوريا، تونس، الإمارات العربية المتحدة، واليمن».

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم  قد أعلن أن قطر ستستضيف بطولة كأس العرب في ديسمبر 2021، والتي ستضم 22 منتخبا من جميع أنحاء المنطقة، وستكون بمثابة «بروفة» لبطولة كأس العالم التي ستقام في نفس الدولة في العام التالي.

جعلوا المستحيل ممكنا

وأضاف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، إن الرباعي الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، والإيفواري جاك أنوما، والموريتاني أحمد ولد يحيي، والسنغالي أوجوستين سنجور، جعلوا المستحيل ممكنا بعدما أثبتوا أنه من الممكن تشكيل فريق لمساندة مشروع ورؤية هدفها وضع كرة القدم الأفريقية في قمة كرة القدم العالمية.

وتابع، خلال المؤتمر الذي عقد أمس في موريتانيا التي كانت تستضيف بطولة أمم افريقيا تحت 20 عاما: «ما حدث اليوم هو رمز على نضج كرة القدم الأفريقية، والاتحاد الأفريقي لكرة القدم قادر على الاجتماع والإصغاء لرغبات كل قادة أفريقيا وكل أفراد أسرة كرة القدم في القارة، وطرح الجميع خلافاتهم جانبا والتقدم للمستقبل بوحدة، فبوحدتنا ننتصر».