رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مفارقة.. التعادل السلبي بوابة الزمالك لتكرار سيناريو البطولة العربية

07:31 م | الثلاثاء 23 مارس 2021
مفارقة.. التعادل السلبي بوابة الزمالك لتكرار سيناريو البطولة العربية

فريق الزمالك

تبقى مباراة الزمالك ومولودية الجزائر المقبلة، إحدى أهم مواجهات الفارس الأبيض في مشوار البطولة الإفريقية الحالية، بسبب صعوبة الموقف في المجموعة، ولكن تبقى هناك مفارقات تاريخية قد ترجح كفة بطل القارة الإفريقية بخمسة ألقاب.

‏و‎يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأبيض لمباراة مولودية الجزائر المقرر لها 3 أبريل المقبل، في الجولة الخامسة من دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بينما تقرر أن يسافر أعضاء من الجهاز الإداري إلى الجزائر يوم 29 مارس قبل سفر الفريق بيومين، من أجل ترتيب الأوضاع الخاصة بفندق الإقامة وملعب التدريبات.

لا بديل للزمالك عن تحقيق الفوز في مباراة مولودية الجزائر

ولا بديل الزمالك عن تحقيق الفوز في مباراة المولودية، إذ أن الفوز على الفريق الجزائري ثم تونجيت السنغالي سيمنح الزمالك احتمالية كبيرة في التأهل لدور الثمانية، في حال تحقيق الفوز أيضا على الفريق السنغالي في مباراة التالية وانتظار هدية الترجي التونسي في أخر جولة بالفوز على الفريق الجزائري.

الزمالك يلتقي المولودية من قبل في البطولة العربية

وبالنظر إلى تاريخ منافسات الزمالك ومولودية الجزائر، فلم يلتقِ الفريقان مطلقًا في البطولة الإفريقية على مدار التاريخ، ولكن سبق أن التقى أصحاب الرداء الأبيض مع الشقيق الجزائري في بطولة دوري أبطال العرب عام 2005، وتأهل الزمالك من دور المجموعات حينها بعد الفوز في مواجهته مع المولودية بنتيجة 5-0 بمجموع المباراتين.

وفاز الزمالك بلقاء الذهاب بخمسة أهداف نظيفة سجلها جمال حمزة «هدفين»، ولكل من وليد عبد اللطيف وسامح يوسف وطارق السعيد هدف، قبل أن ينتهي اللقاء الثاني بالتعادل السلبي الذي تكرر في المواجهة الثالثة بين الفريقين.

ومن جانبها، تنتظر جماهير القلعة البيضاء تكرار الفوز في مواجهة الثالث من أبريل المقبل.