رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

كشف حساب حسام البدري مع منتخب مصر بعد التأهل لأمم إفريقيا

12:00 ص | الجمعة 26 مارس 2021
كشف حساب حسام البدري مع منتخب مصر بعد التأهل لأمم إفريقيا

حسام البدري مدرب منتخب مصر

استطاع حسام البدري، المدير الفني للمنتخب الوطني، قيادة الفراعنة للتأهل إلى إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 والمقرر إقامتها في عام 2022، في دولة الكاميرون، رغم سقوطه في فخ التعادل الإيجابي أمام كينيا، بهدف لكل منهما، في اللقاء الذي أقيم بمدينة نيروبي.

وقاد حسام البدرى الفراعنة في 7 مباريات، منذ توليه منصب المدير الفني فى 19 سبتمبر 2019 عقب إقالة المكسيكى خافيير أجيرى المدرب السابق، بينهما مباراتين وديتين أمام ليبيريا وبوتسوانا، وانتصر فيهما بنفس النتيجة، بهدف دون رد، وسجل لاعب خط الوسط حمدي فتحي هدفي الفراعنة في المباراتين.

وحقق البدري 4 انتصارات مقابل 3 تعادلات، ولم يسقط في فخ الهزيمة مع منتخب مصر حتى الآن، وسجل الفراعنة تحت قيادته 8 أهداف حتى الآن، بينما استقبلت شباكه 3 أهداف خلال التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا.

«نقطة كينيا» تمنح حسام البدري نصف مليون جنيه

يحصل حسام البدري، المدير الفني للمنتخب الوطني، على نصف مليون جنيه، وذلك بعد تأهل الفراعنة إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية (الكاميرون 2021) والمقرر إقامتها في عام 2022.

ويتضمن عقد حسام البدري مع اتحاد الكرة، بندًا يفيد بأحقيته في الحصول على 500 ألف جنيه حال تأهل المنتخب الوطني إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وتأهل المنتخب الوطني، بقيادة حسام البدري، لكأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون، عقب تعادله مع كينيا بهدف، في المباراة التي جمعتهما، بالجولة الخامسة من دور المجموعات بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية.

وقرر اتحاد الكرة المصري برئاسة أحمد مجاهد، منح كل لاعب مبلغ 200 ألف جنيه، بعد التأهل إلي بطولة كأس الأمم الإفريقية بشكل رسمي، والتي من المقرر أن تقام أحداثها خلال العام المقبل بالكاميرون عام 2022.

وقدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة التهنئة للمنتخب المصري الأول لكرة القدم بمناسبة التأهل الرسمي لمنافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية، وذلك بعد التعادل الإيجابي بنتيجة 1/1 الذي حققه منتخب الفراعنة أمام منتخب كينيا في المباراة التي أقيمت على استاد نيايو بالعاصمة الكينية نيروبى ضمن الجولة قبل الأخيرة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون.