رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تفاصيل أزمة قمة الأهلي والزمالك: اقتحام واستفزاز وخروج آمن

02:14 م | الثلاثاء 30 مارس 2021
تفاصيل أزمة قمة الأهلي والزمالك: اقتحام واستفزاز وخروج آمن

شيكابالا مع لاعبي الزمالك

أزمة ساخنة شهدتها صالة عبدالرحمن فوزي، بنادي الزمالك، أمس الاثنين، انتهت بإلغاء مباراة القمة أمام الغريم التقليدي الأهلي، في إطار الجولة 11 لمسابقة دوري السوبر لكرة السلة، بعد تأخر انطلاقها لنحو ساعة ونصف، وذلك تحت أنظار عدد من نجوم الكرة بالقلعة البيضاء على رأسهم قائد الفريق الأول محمود عبدالرازق شيكابالا.

بدأت الأزمة قبل انطلاق المباراة بـ3 دقائق، بعد اقتحام عدد من جماهير الزمالك للصالة المغطاة، مخالفين قرار الاتحاد المصري للعبة بإقامة اللقاء بدون جمهور، بعد الأزمة التي شهدتها مواجهة الفريق الأبيض أمام سموحة، وبناءً عليه اتخذ اتحاد السلة، قرارا بمنع الجماهير واقتصار الحضور على 30 فرداً فقط بين أجهزة إدارية وأعضاء مجلس إدارة الناديين، قبل أن يتمكن الأمن من إخراج عدد منهم من أجل بدء اللقاء.

شيكابالا يلتقط الصور التذكارية مع لاعبي سلة الزمالك عقب إلغاء مباراة الأهلي

وشهدت المدرجات تواجد عدد أكبر من المسموح به، ما جعل الأهلي، يرفض انطلاق اللقاء قبل خروج المتواجدين داخل الصالة، ومنهم لاعبا فريق الكرة محمود عبدالرازق شيكابالا ويوسف أوباما، وأمير عزمي لاعب الفريق السابق.

ومع تصاعد الأزمة، بدأ بعض المتواجدين في الدخول في مشادات مع مجلس إدارة الأهلي، الذي كان يمثله الثلاثي العامري فاروق نائب رئيس النادي، وخالد مرتجي ومحمد الدماطي، حيث وجه أمير عزمي، اللوم لهم قائلاً: «إنتو خايفين تلعبوا ليه؟»، بينما قال لهم الحسيني سمير نجم كرة السلة بالقلعة البيضاء السابق: «مش مهم المباراة تتلعب، بس شيكابالا مش هيطلع من الملعب».

الأهلي يخرج من نادي الزمالك في حراسة قوات الأمن 

اشتعال الأزمة وحالة الشد والجذب التي شهدتها المباراة، اضطرت مراقب المباراة لاتخاذ قرار بإلغائها، ورفع الأمر لاتحاد كرة السلة، لاتخاذ قراره النهائي بشأنها.

عقب إلغاء اللقاء، حرص شيكابالا ونجوم الكرة المتواجدين بالمدرجات على النزول لأرض الملعب من أجل التقاط الصور التذكارية، بينما حاوطت قوات الأمن فريق الأهلي ومجلس إدارته لمنع أي احتكاك بين الطرفين، حيث خرج الفريق في حراسة الأمن حتى الوصول لحافلة الفريق.

ومن المنتظر أن يتخذ الاتحاد المصري لكرة السلة، قراره النهائي بشأن الأزمة خلال الساعات القليلة المقبلة، حيث أصدر الزمالك بياناً يطالب بالحفاظ على حقه في إعادة اللقاء، بينما ينتظر الأهلي قراراً باعتباره فائزاً بعد مخالفة النادي الأبيض للائحة.