رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رامي ربيعة رجل مباراة الأهلي وسيمبا

02:33 ص | السبت 10 أبريل 2021
رامي ربيعة رجل مباراة الأهلي وسيمبا

رامي ربيعة مدافع النادي الأهلي

تحصل رامي ربيعة مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على جائزة رجل المباراة في مواجهة نادي سيمبا التنزاني، والتي انتهت لصالح الأحمر بهدف دون رد، مساء أمس الجمعة، ضمن منافسات الجولة السادسة من دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا.

ونشر حساب الأهلي الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عقب نهاية اللقاء: «نسر المباراة هو لاعبنا رامي ربيعة»، وذلك بعدما ساهم المدافع صاحب الخبرة مع الفريق الأحمر في الحفاظ على نظافة الشباك، رغم كثرة الغيابات في صفوف خط الدفاع.

وقدم ربيعة مستوى جيد، وسط وجود أنباء عن رحيله بعد نهاية الموسم الحالي، حيث كان قريباً من الانتقال لصفوف المقاولون العرب في سوق الانتقالات الشتوية، لكن فشلت الصفقة في الساعات الأخيرة، ليصبح أحد أبرز المرشحين لمغادرة الفريق في ظل وجود المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.

موسيماني يرفض مصافحة مدرب سيمبا: ما فعله لاعبكم ليس كرة قدم

رفض الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول للنادي الأهلي مصافحة مدرب سيمبا وقام بمصافحة المترجم الخاص به فقط، وذلك عقب المؤتمر الصحفي لمباراة الفريقين معًا في الجولة السادسة من المجموعة الأولى في دوري أبطال إفريقيا؛ بدعوى خشونة المنافس خلال هذا اللقاء.

وأبدى موسيماني سعادته بتحقيق فريقه الفوز مساء الجمعة، على سيمبا التنزاني بهدف دون رد، خلال المباراة التي أقيمت بينهما في الجولة الأخيرة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقال «موسيماني» خلال المؤتمر الصحفي: «سعيدون بالفوز وأعتقد الشوط الأول كان يوجد به فرص ولكن حارس مرمى المنافس كان جيدا، وفي آخر 10 دقائق المنافس لعب بشكل أفضل خاصة أننا خسرنا أمامه من قبل».

وأضاف: «لم أشاهد مشادة الحارس محمد الشناوي مع حكم المباراة، ولكن شاهدت سلوك لاعب سيمبا حين تعدى بالضرب على مدافع الأهلي، ولابد أن أقول في حال التعدي على لاعبنا وردها، لا تكن كرة قدم في هذه الحالة».

وأوضح: «شفتم ملاعب تنزانيا كانت غير جيدة، ومش دي ملاعب تليق ببطولة إفريقيا الكبيرة ولعبنا في درجة حرارة عالية ٣٦ درجة وكان هناك جماهير، كنت أتمنى أن العب اليوم والملعب ممتليء بجماهير الأهلي لأنها جزء من كرة القدم».

وشدد: «منحت بعض اللاعبين المشاركة في الشوط الثاني، وأغلبهم كانوا شباب لذلك الأداء في الشوط الأول كان أفضل من الشوط الثاني، أرحنا بعض اللاعبين لمباراة الزمالك، من أجل عدم إصابتهم بالإجهاد».