رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

اتحاد الكرة يعرض على الأهلي والزمالك تأجيل مباراة القمة

03:41 م | الأربعاء 14 أبريل 2021
اتحاد الكرة يعرض على الأهلي والزمالك تأجيل مباراة القمة

مباراة الأهلي والزمالك

يستقبل أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، غدا الخميس بمقر الجبلاية، محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، واللواء عماد عبدالعزيز، رئيس نادي الزمالك، لتصفية الأجواء، نتيجة الأزمة التي اشتعلت خلال الأيام الأخيرة، بعد قرار الاتحاد بإقامة مباراة فاصلة بين القطبين لتحديد بطل مسابقة مواليد 99، فضلا عن إيقاف إمام عاشور، لاعب الأبيض، 12 مباراة وتغريمه 200 ألف جنيه، ردا على سبه لرموز القلعة الحمراء، عقب المباراة.

وسيعرض أحمد مجاهد، على رئيسي الأهلي والزمالك، تأجيل مباراة القمة، حال اعتراضهما على تعيين طاقما مصريا لإدارة اللقاء، وفي حالة تمسك كل طرف بموقفه في أزمة قمة الشباب والعقوبات التي صدرت عن لجنة الانضباط بإيقاف إمام عاشور 12 مباراة وتغريمه 200 ألف جنيه وإيقاف 5 من ناشئين الأبيض 8 مباريات، وفقا لما ذكره أحد المصادر داخل اتحاد الكرة، لـ«الوطن سبورت».

وأوضح المصدر، أن «مجاهد» يسعى لتصفية الأجواء بين مسئولي القطبين قبل مباراة القمة، ما ينعكس بدوره على الجماهير، وفي حالة الفشل في إنهاء الخلافات سيعرض تأجيل القمة، خوفا من حدوث مشاحنات داخل الملعب بين اللاعبين، ما قد يؤثر بالسلب على استكمال بطولة الدوري الممتاز.

وأضاف المصدر في تصريحاته لـ«لوطن سبورت»، أن أحمد مجاهد سينقل أيضا لرئيسي الأهلي والزمالك، أن تأجيل مباراة القمة سيربك مواعيد بطولة الدوري، التي يسعى مسئولو الاتحاد المصري لكرة القدم لإنهائها 30 سبتبمر المقبل.

وشهدت الساعات الماضية، اعتراض الزمالك على معاقبة إمام عاشور و5 من فريق الناشئين، فيما تقدم النادي الأهلي باستنئاف ضد العقوبات الصادرة عن لجنة الانضباط بشأن لاعبي الزمالك الذين تجاوزوا في حق النادي الأهلي ورموزه وجماهيره، عقب مباراة الفريقين بدوري الشباب، مؤكدا أنها لم تتصدَّ للانفلات السلوكي وتنصف القيم الأخلاقية، ولم تكن رادعة، ولا تعكس حجم التجاوزات التي جاءت من لاعبي الزمالك بحق الأهلي وقياداته وجماهيره.

الأهلي: هناك أمل في لحاق الشناوي بمباراة القمة

 

وكشف الدكتور محمد شوقي، رئيس اللجنة الطبية بالنادي الأهلي، أنه تم التأكد من إصابة محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق، بفيروس كورونا المستجد، قائلا: «تأكدنا من إصابة محمد الشناوي بكورونا بعد المسحة الثانية».

وأكد الدكتور محمد شوقي في تصريحات لبرنامج «ملعب أون تايم»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد شوبير، على قناة «أون تايم سبورتس»، أن أعراض كورونا على الشناوي ضعيفة، وهناك أمل في تعافيه قبل القمة.

ضغوط على رئيس الزمالك لمقاطعة اجتماع الخطيب ورئيس اتحاد الكرة 

ويمارس أعضاء اللجنة المؤقتة لإدارة نادي الزمالك، وعدد من النجوم القدامى، ضغوطا على اللواء المستشار عماد عبدالعزيز، رئيس اللجنة المؤقتة التي تدير النادي، لمقاطعة اجتماع أحمد مجاهد، رئيس اللجنة التي تدير اتحاد الكرة، ومحمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، وفقا لما ذكره أحد المصادر داخل القلعة البيضاء، لـ«الوطن سبورت».

وأشار المصدر، إلى أن اللواء عماد عبدالعزيز يتعرض لضغوط خلال الساعات الحالية، من أعضاء اللجنة التي تدير القلعة البيضاء، وعدد كبير من رموز النادي، بعدم حضور اجتماع أحمد مجاهد ومحمود الخطيب، خاصة أنهم يروا أن الاتحاد يكيل بمكيالين، ولا يحقق العدالة، كما أن رئيس الجبلاية دائما يتعمد التقليل من شان القلعة البيضاء، بحسب قوله.